آخر الأخبار :
عالمة أمريكية: «معجزة» فقط من يمكنها ايقاف تفشي وباء كورونا روسيا تكشف عن تطوير علاج فعال لمرضى كورونا الصين تكشف معلومات قيمة عن فيروس كورونا مدة بقاءه حيا ونشاطه وكيف ينتعش إصابة محمد رضا خاتمي شقيق الزعيم الإصلاحي والرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي بفيروس كورونا طيران التحالف يشن ثلاث غارات جوية على صنعاء (المكان المستهدف) السودان: الكشف عن تفاصيل الطائرة التي حلقت فوق منزل البرهان وتم اسقاطها الشرق الاوسط: من يحكم الحوثيين... وما علاقة ذلك بـ«كورونا»؟ الشيخ خالد بن أحمد: تدخل قطر في موضوع المواطنين العالقين في ايران كان بهدف الإساءة للبحرين رسميا: المملكة تكشف عن سقوط ضحايا نتيجة الصواريخ الباليستية الحوثية على الرياض «التحالف» يكشف تفاصيل تدمير صاروخين بالستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض وجازان

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة

بلومبيرغ الامريكية: البنتاغون سيكشف عن المتسبب في هجمات أرامكو خلال 48 ساعة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-09-2019    | منذ: 6 أشهر مضت

أكد مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية، أن البنتاغون تجهز تقريرا يحدد المسؤول عن الهجمات المنشآت النفطية السعودية نهاية الأسبوع الماضي.

وبحسب وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، قال المسؤول، إن البنتاغون سيكشف عن المسؤول عن الهجمات خلال 48 ساعة.

فيما قال مسؤول آخر، إن توقيت وطبيعة العرض لم يتقرر بعد.

ولم يتمكن المسؤول من تأكيد أو نفي تقرير لشبكة “سي بى إس نيوز”، يفيد بأن الولايات المتحدة حددت مواقع في جنوب إيران تعتقد أن أكثر من 20 طائرة بدون طيار وصاروخ كروز قد أطلقت منها.

وأفادت بلومبيرغ، بأن خبراء أمريكيين يقومون بإجراء فحص مكثف للأدلة على أرض الواقع في المملكة العربية السعودية ومراجعة معلومات استخبارية مثل مسارات الرادار من المنطقة.

في حين تعمل وكالة الاستخبارات التابعة للبنتاغون، على رفع الحظر عن وثائق سرية تثبت ذلك، وفقا للوكالة.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية، مساء الثلاثاء، إن الوزير مايك بومبيو سيصل إلى الممكلة العربية السعودية، اليوم الأربعاء 18 سبتمبر / أيلول، للاجتماع مع ولي العهد محمد بن سلمان.

وتأتي هذه المباحثات بعد الهجمات التي استهدفت منشآت نفطية سعودية في منطقة بقيق تعدّ من الأكبر في العالم.

واتهم وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق، إيران بمهاجمة معملي تكرير النفط بالسعودية، مستبعدا انطلاق الهجمات من اليمن.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.169