آخر الأخبار :
مصر: 50 طالباً يتحرشون بمعلمتهم .. والسبب ! مصر.. ظهور مقاتلات خلال مناورات "حسم 2020" بتقنيات فريدة في الجو ليبيا: اشتباكات في طرابلس بين عناصر تابعة لجماعات مسلحة حالة الطقس اليوم في المملكة! اليمن: اخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن السبت 11 يوليو 2020م شرطة مكة تطيح بعصابة بينهم يمني حاول الهرب إلى اليمن (تفاصيل) الكشف عن «5 كويكبات تتجه نحو الأرض» خلال الأيام المقبلة..! شاهد فيديو ظهور طارق صالح والقوسي في تمرين كبير بالذخيرة الحية بالساحل الغربي لجنة مواجهة كورونا باليمن تعلن الجمعة عن تسجيل اصابات جديدة ووفيات احصائيات كورونا الاخيرة في السعودية وعدد من الدول

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو

رئيس فرنسا لولي العهد السعودي: على العالم أن يظهر قوياً تجاه اعتداءات أرامكو

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
ذكر مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون يوم الأربعاء أن فرنسا سترسل خبراء إلى السعودية للمساعدة في التحقيقات في هجوم على منشأتي نفط بالمملكة.
 
وقال قصر الإليزيه إن ماكرون ندد بقوة بالهجوم وأكد لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن فرنسا ملتزمة بالاستقرار في الشرق الأوسط.
 
وجاء في بيان القصر ”رداً على طلب من السعودية.. أكد الرئيس ماكرون لولي العهد أن فرنسا سترسل خبراء إلى السعودية للمشاركة في تحقيقات تهدف إلى الكشف عن مصدر وطبيعة الهجمات“.
 
نقلت وكالة لرويترز عن دبلوماسيين أنه وبعد أن أجرى مبعوث لماكرون محادثات في السعودية إن الهجوم الذي أوقف نصف إنتاج المملكة من النفط قد يضر بالدبلوماسية الفرنسية الرامية إلى تجنب نشوب صراع بين الولايات المتحدة وإيران.
 
من جانبه قال وزير الدفاع الياباني الجديد تارو كونو يوم الأربعاء إن بلاده لم تتلق أي معلومات مخابراتية تظهر أن إيران لعبت دورا في الهجمات الأخيرة على منشأتي نفط بالسعودية.
 
وقال كونو في إفادة صحفية ”لسنا على علم بأي معلومات تشير إلى إيران... نعتقد أن الحوثيين هم من نفذوا الهجوم استنادا للبيان الذي يعلنون فيه المسؤولية“.
 
وتربط اليابان وإيران علاقات ودية حتى في الوقت الذي تدهورت فيه العلاقات بين طهران وواشنطن.
 
(رويترز)
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3813