آخر الأخبار :
العثور على طفل مرمي بأحد أحياء صنعاء (تفاصيل) صحيفة: اختفاء 37 قيادياً وضابطاً حوثياً يجعل أسرار الحوثيين في مهب الريح بعد زيارته لإيران.. رئيس الوزراء الباكستاني يصل الرياض الإطاحة بـ سعودي خطير «سارق المجوهرات».. كان يوهم ضحاياه بالشراء ويسرقهم بدون أن يشعروا وحدات عسكرية سعودية تتمركز في مطار عدن وميناء الزيت وانسحاب 50 دبابة إماراتية شاهد ما فعلته لاعبات منتخب أردني بعد سقوط حجاب المنافسة بداية توافد لوزراء الشرعية إلى هذه المحافظة ! شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات نائب الرئيس الأميركي مايك بنس سيتوجه إلى تركيا خلال 24 ساعة.. لهذا السبب ! مصرف "الكريمي" يوقف صرف مرتبات الموظفين في تعز.. والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

النص الكامل لإعلان وزارة الدفاع السعودية عن هجوم ارامكو.. من أين جاء الهجوم وعدد الصواريخ المستخدمة ؟

النص الكامل لإعلان وزارة الدفاع السعودية عن هجوم ارامكو.. من أين جاء الهجوم وعدد الصواريخ المستخدمة ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
كد المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع العقيد ركن تركي المالكي، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم، أن الأدلة التي لدينا تؤكد أن الهجوم على "أرامكو" لم ينطلق من اليمن، وأنه تم استخدام 18 طائرة مسيرة و7 صواريخ كروز في الهجوم على "أرامكو".
 
وقال: "لدينا أدلة على تورّط إيران في الأعمال التخريبية بالمنطقة"، وتابع المتحدث باسم وزارة الدفاع القول: إن الهجوم على "أرامكو" لم يكن ضد المملكة فقط، وإنما على المجتمع الدولي، وأكد أن الهجوم جاء من الشمال وليس اليمن، وبكل تأكيد إيران وراء الهجوم، وهو امتداد للهجوم الذي وقع في شهر مايو.
 
وقال "المالكي": التحقيقات مستمرة لتحديد مكان انطلاق الطائرات المسيرة وصواريخ كروز بدقة، وأضاف تركي المالكي قائلاً: من أطلق الطائرات المسيرة والصواريخ سيتحمل المسؤولية.
 
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع: "نفخر بقدرة دفاعاتنا الجوية التي صدت أكثر من 200 صاروخ بالستي"، واستعرض أجزاء من الطائرات المسيرة التي استخدمت في الهجوم على معملي "أرامكو".
النص الكامل لإعلان وزارة الدفاع السعودية عن هجوم ارامكو.. من أين جاء الهجوم وعدد الصواريخ المستخدمة ؟
 
وتابع تركي المالكي القول إن "العالم بأسره اكتشف تهديد إيران والحرس الثوري، وعليه العمل لوقف هذه التهديدات".
 
وأشار "المالكي" إلى التنسيق مع الولايات المتحدة، وقال: "نعمل مع الولايات المتحدة لتبادل المعلومات الأمنية".

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1364