آخر الأخبار :
رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب ! اندلاع اشتباكات عنيفة في مأرب استخدمت فيه الدبابات وسماع اصوات انفجارات كبيرة (تفاصيل) محافظ الحديدة يكشف عن نتائج كارثية لإتفاق السويد على وضع المدينة ويورد الاحصائيات حمى الغرب تنتقل إلى السعودية.. شركة ترفض توظيف منقبة، وهذا ما قالته المرأة! (فيديو) السعودية: لحظة انقاذ شخص سقط في بئر بوادي الدواسر.. شاهد كيف تم انقاذه (فيديو) وفاة 35 معتمر من عدة جنسيات اثر تصادم حافلتهم بشيول على طريق الهجرة بالمدينة المنورة (تفاصيل) هذه آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن مساء الاربعاء 16 اكتوبر 2019م الحوثيون يعتقلون قائد كبير بصنعاء بتهمة قتل شقيق الحوثي (صورة)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مؤتمر إب يهدد الحوثيين ويدين التعيينات خارج القانون وإقصاء أبناء المحافظة ويطالب بتغيير وزراء مؤتمريين

مؤتمر إب يهدد الحوثيين ويدين التعيينات خارج القانون وإقصاء أبناء المحافظة ويطالب بتغيير وزراء مؤتمريين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت

أدان فرع المؤتمر الشعبي العام بمحافظة إب، الواقعة تحت سيطرة المليشيا الحوثية، استبدال موظفين عموميين من أبناء المحافظة بآخرين من خارجها لا تنطبق عليهم الشروط القانونية لشغل الوظيفة، مطالبا قيادة المؤتمر في العاصمة صنعاء بتغيير وزراء مؤتمريين في حكومة صنعاء، التابعة لسلطة الحوثيين الانقلابية.

وقال فرع المؤتمر، في بيان صدر عنه مؤخرا، إن مسؤولية السلطة في صنعاء قائمة على أساس اتفاق، مازال ساريا بين المؤتمر والحوثيين قضي بمبدأ الشراكة.

وذكر أن كوادر المؤتمر في مركز المحافظة والمديريات يتعرضون لعملية إقصاء مستمرة دون مسوغات قانونية، واستبدالهم بعناصر تابعة للحوثيين، من خارج المحافظة، بالمخالفة للشروط القانونية لشغل الوظيفة.

واستنكر البيان عدم مشاورة الوزراء المحسوبين على المؤتمر في صنعاء لقيادة الفرع، ما وضعها في حرج أمام قواعد المؤتمر بالمحافظة.

ودعا قيادة الحزب بصنعاء إجراء تغييرات لبعض الوزراء المحسوبين على المؤتمر.

وهدد البيان الصادر عن اجتماع لقيادت المؤتمر في المحافظة والمديريات والدوائر الانتخابية باتخاذ إجراءات، بينها الاستقالة الجماعية وتجميد العضوية، في حال تباطؤ قيادة المؤتمر بصنعاء عن الاستجابة لمطالبهم.

يشار إلى أن المليشيا الحوثية منذ انقلابها الثاني على شراكة المؤتمر في 2دسمبر 2017 تقوم بعملية إقصاء لكوادر المؤتمر، من أجهزة الدولة بما فيها داخل ما يسمى المجلس السياسي، وعلى مستوى الوزراء في حكومة السلطة الانقلابية، لتصل إلى المحافظات والمديريات في جميع مناطق سيطرتها.

وشملت عمليات الإقصاء مكاتب تنفيذية تابعة لوزارات من حصة المؤتمر في صنعاء.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1475