آخر الأخبار :
ارتفاع للدولار واسعاره تجاوز ال 600 ريال (اسعار الصرف صباح السبت 14 ديسمبر) جراح يمني ينقذ حياة شاب سعودي السعودية.. الحكم بالقتل لمهاجم منفذ الوديعة إصابة ضابط ارتباط برصاص قناص حوثي في مدينة الحديدة انشقاق 17 قياديا عسكريا عن الحوثيين ووصولهم إلى المناطق المحررة مفاجأة.. جوجل يكشف ما هي الموضوع الأكثر بحثا خلال 2019 مدير امن أبين يصدر توجيهات بتوقيف أحد القيادات الامنية بالمحافظة الصحة العالمية تعلق على إعادة فتح مطار صنعاء عضو الحوار الوطني يوضح الفرق بين معسكر المخلافي وقوات الانتقالي وطارق صالح الفلكي الشوافي يكشف عن مستجدات طقس اليمن الإسبوع القادم وانخفاض درجة الحرارة على بعض المحافظات (تفاصيل)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خلل في "واتساب" يضرب ملايين المشتركين

خلل في "واتساب" يضرب ملايين المشتركين

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 3 أشهر مضت

كشفت تقارير صحفية أن ميزة "حذف للجميع" (Delete for Everyone) في تطبيق المراسلة الفورية واتساب، لا تعمل بشكل فعال؛ مشيرة إلى أن ملفات الوسائط المرسلة تبقى في أجهزة مستلمي الرسائل.

واتضح أن الميزة المصممة لتُمَكّن المستخدمين من مسح النصوص والملفات التي أرسلوها عن طريق الخطأ؛ ما زالت تترك آثار الرسائل.

أين الخلل؟

يرجع الخلل في الميزة إلى وجود اختلاف في الطريقة التي تعمل بها الميزة على أجهزة "أندرويد" وأجهزة "آيفون"، وقد لاحظ الباحث، شيش ساشان، أنه حتى بعد إزالة الرسائل، ستبقى ملفات الوسائط المرسلة إلى مستخدمي "آيفون" في دردشات المستخدمين (الذين مكّنوا إعداد "حفظ إلى الكاميرا" (Save to Camera Roll) على الجهاز؛ بحسب ما جاء في تقرير لموقع "The Hacker News" المختص في الأخبار التقنية.

ووفقًا لـ"سبوتنيك عربي"؛ فعلى الرغم من أن الرسائل المحذوفة التي تحتوي على ملفات الوسائط لن تكون موجودة في "واتساب"؛ ستظل الملفات متاحة لمستخدمي "آيفون" الذين مكّنوا إعداد "حفظ إلى الكاميرا".

وعلى النقيض من أجهزة "آيفون" تعمل الميزة بشكل مختلف مع الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد؛ فبمجرد استخدام "حذف للجميع"؛ يتم أيضًا مسح ملفات الوسائط المحفوظة في معرض الصور المستلمة.

هل يُصلح "واتساب" الخلل؟

في اتصال للباحث ساشان بشركة "واتساب" للإبلاغ عن الخلل، قال متحدث باسم الشركة: إن الميزة لا تقدم أي ضمان بأن ملفات الوسائط سيتم إزالتها بشكل صحيح من مكان التخزين في الأجهزة.

وأضاف متحدث الشركة للباحث "الغرض من الوظيفة المقدمة عبر"حذف للجميع" هو حذف الرسالة، وليس هناك ما يضمن حذف الوسائط (أو الرسالة) نهائيًّا"؛ لافتًا إلى أن "التطبيق يركز على وجود الرسالة داخله".

ولا يعد "واتساب" تطبيقَ المراسلة الفورية الوحيد الذي يعانى من هذه المشكلة؛ فقد كشف مؤخرًا أن تطبيق "تلغرام" أيضًا يحتفظ بالصور من الملفات المحذوفة في ذاكرة تخزين هاتف المستلمين؛ لكن الشركة أصدرت منذ ذلك الحين تحديثًا يعمل على إصلاح الخلل، ورغم ذلك لا يبدو أن لدى "واتساب" خططًا فورية لمعالجة المشكلة.

ويُعد "واتساب" تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم؛ إذ يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من 1.5 مليار مستخدم؛ مما يجعله تطبيق المراسلة العالمي الأول.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.157