آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
كشفت مصادر مسؤولة عن اسباب قرار تعيين محافظا جديدا للبنك المركزي واقالة المحافظ السابق بالرغم من انه لم يمر على تعيينه سوى خمسة شهور فقط.
 
وأكدت المصادر ان حافظ معياد دخل في مشادة مع ناصر نجل عبدربه منصور هادي على خلفية اصرار الأخير بصرف مبلغ 50 مليون دولار مقابل ايجار الطاقة من احدى الشركات التي يعد ناصر شريكا فيها بحضرموت.
 
كما تضمنت مطالب نجل هادي واللوبي العامل معه صرف 40 مليار لقوات الجيش في المنطقه الرابعه، وهو مارفضه معياد التعامل معه او صرفه مؤكدا  عدم تواجد اي قوات في المناطق التي يريد اللوبي صرف الرواتب لها، ولو كانوا متواجدين ما سيطرت قوات المجلس الانتقالي على المنطقة الرابعة وعدن بسهولة.
 
ونوهت المصادر ان حافظ معياد رفض عددا من قضايا الفساد التي اراد اللوبي المحيط بهادي تمريرها، وصرف مبالغ كبيرة بعناوين ومشاريع وهمية، كما كان يحصل قبل تعيين معياد محافظا للبنك المركزي.
 
ومنذ نقل البنك المركزي إلى عدن تعاقب على ادارته اربعة محافظين في اسرع عملية تعيين لهذه المؤسسة السيادية التي تتطلب استقرار اداري لاستقرار السياسة النقدية في البلاد.
 
ويعتبر "حافظ معياد" من انجح المسؤولين ومنذ توليه منصب المحافظ اقام اصلاحات كبيرة، وربط البنك مع عدد من المحافظات، واوقف تدهور العملة، وضبط اسعار الصرف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.7127