آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

تشاجر مع نجل الرئيس هادي.. تعرف على أسباب إقالة محفظ البنك اليمني الناجح «حافظ معياد»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
كشفت مصادر مسؤولة عن اسباب قرار تعيين محافظا جديدا للبنك المركزي واقالة المحافظ السابق بالرغم من انه لم يمر على تعيينه سوى خمسة شهور فقط.
 
وأكدت المصادر ان حافظ معياد دخل في مشادة مع ناصر نجل عبدربه منصور هادي على خلفية اصرار الأخير بصرف مبلغ 50 مليون دولار مقابل ايجار الطاقة من احدى الشركات التي يعد ناصر شريكا فيها بحضرموت.
 
كما تضمنت مطالب نجل هادي واللوبي العامل معه صرف 40 مليار لقوات الجيش في المنطقه الرابعه، وهو مارفضه معياد التعامل معه او صرفه مؤكدا  عدم تواجد اي قوات في المناطق التي يريد اللوبي صرف الرواتب لها، ولو كانوا متواجدين ما سيطرت قوات المجلس الانتقالي على المنطقة الرابعة وعدن بسهولة.
 
ونوهت المصادر ان حافظ معياد رفض عددا من قضايا الفساد التي اراد اللوبي المحيط بهادي تمريرها، وصرف مبالغ كبيرة بعناوين ومشاريع وهمية، كما كان يحصل قبل تعيين معياد محافظا للبنك المركزي.
 
ومنذ نقل البنك المركزي إلى عدن تعاقب على ادارته اربعة محافظين في اسرع عملية تعيين لهذه المؤسسة السيادية التي تتطلب استقرار اداري لاستقرار السياسة النقدية في البلاد.
 
ويعتبر "حافظ معياد" من انجح المسؤولين ومنذ توليه منصب المحافظ اقام اصلاحات كبيرة، وربط البنك مع عدد من المحافظات، واوقف تدهور العملة، وضبط اسعار الصرف.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1674