آخر الأخبار :
وسط معارك عنيفة.. الحوثيون يكثفون هجماتهم للاستيلاء على معسكر ماس في مأرب (تفاصيل) في جريمة بشعة.. شاب سعودي بجازان يقتل والده نحرا (تفاصيل) تناول التوت بانتظام وسيلة سهلة للحماية من أعراض مرض باركنسون تركيا تهاجم الدول العربية وتقول ان جهود الامارات بقيادة السعودية مقلقة شركة صينية تكشف عن هاتف منافس يدخل عالم 5G قريبا من غرائب احداث اليمن.. اثنين اشقاء يؤدون اليمين الدستورية امام المشاط والرئيس هادي (صورة) هاني بن بريك يلتقي بقيادي مؤتمري وهذا ما قاله ! (صورة) فيديو "كاد يدهسهم".. سائق قطار: من صدمتهم يعذبونني في أحلامي شركة الغاز بصنعاء تعلن عن بشارة جديدة للمواطنين علامة في البراز تحذر من احتمال الإصابة بسرطان الأمعاء!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019.

فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 11 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام و يقول يحدث الإعتدال الخريفي فلكياً بتعامد الشمس على دائرة خط الاستواء (مرورها بخط استواء ما كان يعرف بالقبة السماوية و انتقالها من الشمال الى الجنوب) ويكون في تلك اللحظة توزيع أشعة الشمس متساوي على نصفي الكرة الأرضية، و يحدث هذا العام 2019 يوم الإثنين القادم الموافق 23 سبتمبر/ أيلول حيث تتعامد الشمس على خط الإستواء الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت صنعاء (UTC+3) معلنة بداية فصل الخريف للنصف الشمالي من الكرة الأرضية وبداية فصل الربيع للنصف الجنوبي من الكرة الأرضية.
 
كما أوضح الشوافي ان فصل الخريف يستمر لنحو 89 يوم و 20 ساعة و 29 دقيقة وينتهى بتعامد الشمس على مدار الجدي في 22 من ديسمبر/كانون الأول المقبل الساعة 7:19 دقيقة صباحاً بتوقيت صنعاء (UTC+3) ، مشيراً بان ذلك حسب المفهوم الفلكي بينما من ناحية ارصادية / مناخية قد تختلف الحضارات /البلدان في تحديد بداية فصل الخريف بالمفهوم الارصادي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0912