آخر الأخبار :
توضحيات من حكومة صنعاء بشأن الدوام وموعد الاختبارات امريكا تنتفض: العائلة اعتبرتها لا تعكس الجريمة.. تعرف على التهمة الموجهة لقاتل جورج فلويد؟ وزارة التجارة السعودية تكشف عن عروض وتخفيضات مغرية اليمن: الخدمة المدنية تعلن تمديد اجازة عيد الفطر المبارك 14 يوماً اضافية الفلكي الشوافي منخفض مداري يجتاح اليمن وتحذيرات شديدة ل 4 محافظات و تفاصيل التاثيرات خلال 48 ساعة القادمة السعودية: أبرز الاجراءات الاحترازية للمطاعم والمقاهي الصحة السعودية تعلن رسمياً: ارتداء النقاب أو الشماغ يُعد بديلاً عن الكمام القماشي لكن بشرط ! السعودية تتجاوز الصين في عدد الإصابات بـ«كورونا» اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن السبت 30 مايو 2020م سفارة اليمن بالرياض تصدر بيان هام للمغتربين اليمنيين بالمملكة باتخاذ هذا الإجراء !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019.

فلكي يمني يكشف موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام 2019.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 19-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك موعد الإعتدال الخريفي لهذا العام و يقول يحدث الإعتدال الخريفي فلكياً بتعامد الشمس على دائرة خط الاستواء (مرورها بخط استواء ما كان يعرف بالقبة السماوية و انتقالها من الشمال الى الجنوب) ويكون في تلك اللحظة توزيع أشعة الشمس متساوي على نصفي الكرة الأرضية، و يحدث هذا العام 2019 يوم الإثنين القادم الموافق 23 سبتمبر/ أيلول حيث تتعامد الشمس على خط الإستواء الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت صنعاء (UTC+3) معلنة بداية فصل الخريف للنصف الشمالي من الكرة الأرضية وبداية فصل الربيع للنصف الجنوبي من الكرة الأرضية.
 
كما أوضح الشوافي ان فصل الخريف يستمر لنحو 89 يوم و 20 ساعة و 29 دقيقة وينتهى بتعامد الشمس على مدار الجدي في 22 من ديسمبر/كانون الأول المقبل الساعة 7:19 دقيقة صباحاً بتوقيت صنعاء (UTC+3) ، مشيراً بان ذلك حسب المفهوم الفلكي بينما من ناحية ارصادية / مناخية قد تختلف الحضارات /البلدان في تحديد بداية فصل الخريف بالمفهوم الارصادي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2686