آخر الأخبار :
تصريحات هامة من وزارة الصحة البحرينية بشأن الحالات الجديدة من كورونا.. وايران بؤرة انتشار تعليمات سعودية هامة للمواطنين بشأن كورونا حريق يلتهم عمارة سكنية في جدة.. وهذا تفاصيل ما حدث! ارتفاع ضحايا كورونا في البحرين.. بعد اكتشاف 7 حالات جديدة شاهد بالصور.. هذا ما حدث اليوم في حي البليلي في الصافية بصنعاء واسفر عن مقتل 3 اشخاص جماعة الحوثي تعترف بمقتل قيادي بارز في صفوفها (الاسم) بن بريك: نحن مع وحدة اليمن وسيادته على كل ترابه وصول 10 من نجوم WWE الى الرياض فيديو يوثق ظهور أعراض كورونا على نائب وزير الصحة الإيراني الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير طلال

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

تعرف على أسرع لغة في العالم

تعرف على أسرع لغة في العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-09-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
يتداول سكان الأرض أكثر من 7 آلاف لغة، والكثير منها مشتق من لغات إلا أن الكثير من اللغات تشترك بأشياء كثيرة منها سرعة التحدث بها.
 
فبحسب دراسة تعتبر سرعة التحدث باللغة أحد مؤشراتها، ويتصف الإيطاليون بأنهم أسرع الشعوب حديثا، لتعتبر لغتهم الأسرع.
 
فيتحدث الإيطاليون مايصل الى 9 مقاطع صوتية في الثانية، أي الوقت الذي يستغرقه نقل المعلومات، حدد عند 39 بايت في الثانية، أي ضعف سرعة شفرة موريس تقريبا.
 
على عكس الألمان، حيث يتحدث معظمهم ببطئ، ما بين 5 إلى 6 مقاطع في نفس المدة الزمنية.
 
وأجرى القائمون على الدراسة دراستهم على نصوص مكتوبة من 17 لغة، من بينها الإنجليزية والإيطالية واليابانية والفيتنامية وغيرها من اللغات.
 
فقاموا بحساب كثافة المعلومات في كل لغة بالبايتات (نفس الوحدة التي تصف مدى سرعة نقل المعلومات إلكترونيا)، فتبين اللغة اليابانية، التي تمتلك 643 مقطعا لفظيا فقط، لديها كثافة معلومات تبلغ حوالي 5 بايت لكل مقطع، في حين أن اللغة الإنجليزية -مع 6949 مقطع لفظي محتمل- كانت كثافة المعلومات لديها تزيد قليلا عن 7 بايت لكل مقطع، وذلك باستخدام لغتين فقط كمثال.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1739