آخر الأخبار :
فيديو يظهر لحظة مقتل يمنيين في امريكا من قبل عصابات الزنوج فلكي يمني يكشف موعد بداية شهر رجب هذا العام 1441هجرية فيديو كليب بعنوان " أنا بنت مكة" يثير غضب رواد الانترنت وأمير مكة يوجه بايقاف المسؤولين عنه السعودية: "مخطوف الشرقية" يرفض اتهام والدته بالوقوف وراء اختطافه السعودية.. الإطاحة بعميد كلية الشريعة بالرياض من منصبه بسبب استضافته لمخالفين فكرياً أربعينية توجه أسئلة محرجة للرئيس بوتين بالطريق العام نصفها ذهب ونصفها استيل.. ساعة في القمامة تكشف عن سرقة بـ 8 ملايين درهم بالصور.. 200 مركبة في تصادم مروع والضحايا بالعشرات هددت بكارثة.. أشعة ليزر "غادرة" تحرق عين طيار في السماء ماتوا جميعا بالمنزل.. مأساة أسرة صينية قتلها "كورونا"

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تجربة ناجحة على طائرة بوينج MQ-25 الطائرة الخزان بدون طيار

تجربة ناجحة على طائرة بوينج MQ-25 الطائرة الخزان بدون طيار

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-09-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
أجرت طائرة بوينج من طراز "MQ-25 ستينغراي" أول رحلة لها، في مدة طيران استمرت لأكثر من ساعتين، لتهبط بسلام على مدرج مخصص.
 
نفذت طائرة بوينج "MQ-25 ستينغراي" طلعة جوية تجريبية في ولاية إلينوي الأمريكية، في رحلة استمرت لساعتين.
 
وتتميز الطائرة بكونها من دون طيار بدورها الذي تمثله "الطائرة الخزان" التي تقوم بتزويد الطائرات بالوقود في الجو، في الوقت الذي ستدخل فيه الخدمة بعد عامين.
 
مدير برنامج الطائرات البحرية الأمريكية من دون طيار، الكابتن تشاد ريد، أشاد بنجاح الطائرة وبدورها في تزويد المقاتلات بالوقود في الجو.
 
وتتوقع الولايات المتحدة الأمريكية توسيع مساحة تغطية مجال طائراتها البحرية باستخدام ناقلات الطيران، في الوقت الذي يسهل اكتشاف هذه الطائرات من قبل الرادارات، ليطلب البنتاغون الأمريكي إيجاد حل للمسألة بتطوير طائرات من دون طيار خاصة.
 
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية قد وقعت عقدا مع شركة "بوينج" لبناء وإختبار 4 نماذج من طائرات من دون طيار من طراز "MQ-25 ستينغراي" لتتلائم مع طائرات الشبح الأمريكية في الوقت الذي استغنت فيه وزارة الدفاع عن تطوير طائرات من دون طيار غير مرئية لإرتفاع نسبة التكاليف.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2259