آخر الأخبار :
مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة) فيديو.. متظاهر لبناني يُقبل مراسلة «الحدث» على الهواء مباشرة! بالصور لحظة وصول الميسري والجبواني إلى سيئون بحضرموت ومن كان باستقبالهم الميسري والجبواني يغادران العاصمة المصرية القاهرة إلى اليمن (تفاصيل وجهتهم) اليوسفي: وزير يضطر لحذف تغريداته هو وزير مهزوز شركة النفط تكشف عن كمية المشتقات النفطية التي دخلت إلى ميناء الحديدة شركة النفط اليمنية تمدد ساعات تموين البنزين وتقلل الايام عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة!

صدمة للعالم بعد اكتشاف مواد مسرطنة في علاج “زانتاك” الخاص بعلاج الحموضة!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت

كشفت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، النقاب الجمعة الماضية، عن أن بعض أدوية "الرانتيدين" تحتوي على نسب قليلة من شوائب نيتروزامين المسرطنة، وعلى رأسها الدواء المعروف باسم "زانتاك".

وقالت الجهات المنظمة لقطاع الأدوية في الولايات المتحدة وأوروبا، الجمعة، إنها تراجع سلامة عقار “رانيتيدين” الذي يستخدم لعلاج الحموضة، والمعروف باسمه التجاري “زانتاك” بعدما عثرت على آثار شوائب قد تسبب السرطان في بعض نسخ الدواء.

وقالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية إنها اكتشفت الشوائب التي يطلق عليها اسم إن-نيتروسوديميثيلامين، في بعض العقاقير التي توجد بها مادة رانيتيدين.

وقالت الإدارة الأميركية ووكالة الأدوية الأوروبية إنهما ستراجعان سلامة العقار، لكنهما لا تنصحان المرضى حاليا بالتوقف عن تناوله.

وكانت صيدلية “فاليشور”، وهي صيدلية إلكترونية تختبر العلاجات التي تبيعها لرصد أيّة عيوب، أول من أبلغ الجهات التنظيمية بشأن الشوائب في عقاقير رانيتيدين.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1853