آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بشكل مباغت.. الحوثيون يقتحمون قرى في "العود" وتقتل شيخين قبليين

العود
العود

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-09-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت

اندلعت اشتباكات عنيفة، الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019م، بين جماعة الحوثي ومواطنين في منطقة العود بمحافظة إب وسط اليمن، على خلفية قيام الحوثيين باقتحام منازل بذريعة البحث عن مطلوبين.

وشنت ميليشيا الحوثي حملة مباغتة على قرى في العود بينها قرية الحاء وداهمت منازل مواطنين في عدة قرى بمنطقة العود، ونفذت حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من المدنيين اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وقتل الشيخ القبلي خولان فاضل، في مواجهات مسلحة مع الميليشيا الحوثية، قبل أن تتمكن الأخيرة من اقتحام قرية العجلة، وقتل الشيخ عمار علي فاضل.

وأكد الشيخ عبده ناجي فاضل، أن المليشيات تواصل اعتداءاتها على قرى ومناطق العود، حيث لا تزال مطوقة قرية العجلة إلى الآن.

وأوضح أن أطقم المليشيات تتوافد لاقتحام قرية العجلة، وقال إن الهمجية الحوثية تحاول إخضاع القرى وعلى رأسها قرية بيت عبدالقوي فاضل وقرية العجلة.

ودعا أبناء المنطقة إلى تكاتف جهودهم وتوحيد صفوفهم للدفاع عن أنفسهم ومواجهة مليشيات الحوثي وفكرها الدخيل.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، هاجمت مليشيا الحوثي المنطقة بعدة أطقم عسكرية مدججة بمختلف أنواع الأسلحة، بذريعة البحث عن مطلوبين، إلا أن المواطنين تصدوا لها بعد محاولة عناصرها اقتحام المنازل وتفتيشها.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أسفر عن مصرع وجرح أكثر من 17 مسلحاً من عناصر المليشيا، إضافة إلى استشهاد الشيخ خولان فاضل ومواطنين اثنين وإصابة أربعة آخرين

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1909