آخر الأخبار :
في توتر جديد.. واشنطن ترسل قاذفتين فوق بحر الصين الجنوبي قطر والكويت ارقام جديدة لكورونا خلال الساعات الاخيرة ليبيا: أنباء عن استهداف الجيش الليبي سفينة تركية قبالة راس لانوف وفاة المهندس "قايد الحزمي" متأثراً باصابته بكورونا في صنعاء هاني بن بريك يتهم الاصلاح باغتيال نجل بن عزيز (النص) وكالة: حصيلة وفيات كورونا حول العالم تتجاوز الـ 350 الف شخص الصحة البريطانية تعلن رسمياً استخدام عقار للتعافي من فيروس كورونا وبلجيكا وفرنسا توقفان كلوروكوين المملكة: عضو في هيئة كبار العلماء يجيز الصلاة في المنزل لمن خشي على نفسه وغيره سلطنة عمان تقرر عودة موظفي القطاع الحكومي لمقرات عملهم ورفع الإغلاق الصحي عن مسقط مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بشكل مباغت.. الحوثيون يقتحمون قرى في "العود" وتقتل شيخين قبليين

العود
العود

اخبار الساعة    | بتاريخ : 23-09-2019    | منذ: 8 أشهر مضت

اندلعت اشتباكات عنيفة، الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019م، بين جماعة الحوثي ومواطنين في منطقة العود بمحافظة إب وسط اليمن، على خلفية قيام الحوثيين باقتحام منازل بذريعة البحث عن مطلوبين.

وشنت ميليشيا الحوثي حملة مباغتة على قرى في العود بينها قرية الحاء وداهمت منازل مواطنين في عدة قرى بمنطقة العود، ونفذت حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من المدنيين اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وقتل الشيخ القبلي خولان فاضل، في مواجهات مسلحة مع الميليشيا الحوثية، قبل أن تتمكن الأخيرة من اقتحام قرية العجلة، وقتل الشيخ عمار علي فاضل.

وأكد الشيخ عبده ناجي فاضل، أن المليشيات تواصل اعتداءاتها على قرى ومناطق العود، حيث لا تزال مطوقة قرية العجلة إلى الآن.

وأوضح أن أطقم المليشيات تتوافد لاقتحام قرية العجلة، وقال إن الهمجية الحوثية تحاول إخضاع القرى وعلى رأسها قرية بيت عبدالقوي فاضل وقرية العجلة.

ودعا أبناء المنطقة إلى تكاتف جهودهم وتوحيد صفوفهم للدفاع عن أنفسهم ومواجهة مليشيات الحوثي وفكرها الدخيل.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، هاجمت مليشيا الحوثي المنطقة بعدة أطقم عسكرية مدججة بمختلف أنواع الأسلحة، بذريعة البحث عن مطلوبين، إلا أن المواطنين تصدوا لها بعد محاولة عناصرها اقتحام المنازل وتفتيشها.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أسفر عن مصرع وجرح أكثر من 17 مسلحاً من عناصر المليشيا، إضافة إلى استشهاد الشيخ خولان فاضل ومواطنين اثنين وإصابة أربعة آخرين

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1291