أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشكل مباغت.. الحوثيون يقتحمون قرى في "العود" وتقتل شيخين قبليين

العود
اخبار الساعة

اندلعت اشتباكات عنيفة، الاثنين 23 سبتمبر/أيلول 2019م، بين جماعة الحوثي ومواطنين في منطقة العود بمحافظة إب وسط اليمن، على خلفية قيام الحوثيين باقتحام منازل بذريعة البحث عن مطلوبين.

وشنت ميليشيا الحوثي حملة مباغتة على قرى في العود بينها قرية الحاء وداهمت منازل مواطنين في عدة قرى بمنطقة العود، ونفذت حملة اعتقالات واسعة طالت العشرات من المدنيين اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

وقتل الشيخ القبلي خولان فاضل، في مواجهات مسلحة مع الميليشيا الحوثية، قبل أن تتمكن الأخيرة من اقتحام قرية العجلة، وقتل الشيخ عمار علي فاضل.

وأكد الشيخ عبده ناجي فاضل، أن المليشيات تواصل اعتداءاتها على قرى ومناطق العود، حيث لا تزال مطوقة قرية العجلة إلى الآن.

وأوضح أن أطقم المليشيات تتوافد لاقتحام قرية العجلة، وقال إن الهمجية الحوثية تحاول إخضاع القرى وعلى رأسها قرية بيت عبدالقوي فاضل وقرية العجلة.

ودعا أبناء المنطقة إلى تكاتف جهودهم وتوحيد صفوفهم للدفاع عن أنفسهم ومواجهة مليشيات الحوثي وفكرها الدخيل.

وفي وقت سابق من يوم الاثنين، هاجمت مليشيا الحوثي المنطقة بعدة أطقم عسكرية مدججة بمختلف أنواع الأسلحة، بذريعة البحث عن مطلوبين، إلا أن المواطنين تصدوا لها بعد محاولة عناصرها اقتحام المنازل وتفتيشها.

وأوضحت المصادر أن اشتباكات عنيفة جرت بين الطرفين استخدمت فيها كافة أنواع الأسلحة المتوسطة والخفيفة ما أسفر عن مصرع وجرح أكثر من 17 مسلحاً من عناصر المليشيا، إضافة إلى استشهاد الشيخ خولان فاضل ومواطنين اثنين وإصابة أربعة آخرين

Total time: 1.0473