آخر الأخبار :
رسميا: صنعاء تؤكد خلوها من فيروس كورنا تسجيل 1340 وفاة جديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة خلال يوم واحد الملك سلمان يصدر أمر ملكي جديد وزارة الداخلية السعودية تعلن تقديم ساعات حظر التجوال في باقي مناطق المملكة من الثالثة عصراً اسعار الصرف الثلاثاء 7 ابريل 2020م عاجل: السعودية تتوقع ارتفاعا بإصابات بفيروس كورونا المستجد قد يصل إلى مئتي ألف حالة مواقع الحوثيين بينها استراتيجية تسقط تباعا في البيضاء (اسماء المواقع) استيراد الوقود يُشعل صراعاً داخل الحكومة "الشرعية" باليمن مقرب من العكيمي يكشف حقيقة سيطرة قواتهم على سوق صرواح إحداها تُصيب بـ«نوبة قلبية».. 6 عادات خاطئة تجنب فعلها بعد الأكل مباشرة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

بشرى سارة من السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين بشأن «الرمَّان»

بشرى سارة من السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين بشأن «الرمَّان»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-09-2019    | منذ: 6 أشهر مضت

في بشرى سارة من المملكة العربية السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين رفع اليوم الحظر المؤقت عن استيراد منتج الرمان، من اليمن إلى المملكة.

وكشف السفير السعودي في اليمن "محمد آل جابر" عن توجيهات من خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر المؤقت عن منتج الرمان بسبب ثبوت تجاوز متبقيات المبيدات العام الماضي نسبة أعلى من الحد المسموح عالمياً.

واضاف في تغريدات  له بحسب ما رصدها "اخبار الساعة": عملت سفارة المملكة مع معالي وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي والجمعيات والجهات المختصة اليمنية وبالتنسيق مع معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة على متابعة هذا التحدي حتى تم معالجة وتسهيل استيفاء المصدرين من التجار والمزارعين لاشتراطات الهيئة.

وتابع بالقول: هذه الخطوة وغيرها من الخطوات الاقتصادية والتنموية التي تقوم بها المملكة لخدمة للشعب اليمني الشقيق تهدف للرفع من معاناته التي تسببت بها الميليشا الحوثية المدعومة من ايران ولمساعدتهم في خلق فرص عمل لهم ولأسرهم وتحسين مستوى معيشتهم وتعليم ابناءهم .

وتشهد السوق اليمنية هذه الأيام افخر انواع الرمان  الأحمر خاصة الرمان لدرجة ان وصل سعر الكيلو اقل من 500 ريال، ذو جودة عالية، ومذاق جميل، ووصل سعر السلة اقل من عشرة آلاف ريال يمني.

ومن المتوقع ان يرتفع سعره خلال الايام المقبلة بعد فك حظر توريده إلى السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0753