أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بشرى سارة من السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين بشأن «الرمَّان»

في بشرى سارة من المملكة العربية السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين رفع اليوم الحظر المؤقت عن استيراد منتج الرمان، من اليمن إلى المملكة.

وكشف السفير السعودي في اليمن "محمد آل جابر" عن توجيهات من خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر المؤقت عن منتج الرمان بسبب ثبوت تجاوز متبقيات المبيدات العام الماضي نسبة أعلى من الحد المسموح عالمياً.

واضاف في تغريدات  له بحسب ما رصدها "اخبار الساعة": عملت سفارة المملكة مع معالي وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي والجمعيات والجهات المختصة اليمنية وبالتنسيق مع معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة على متابعة هذا التحدي حتى تم معالجة وتسهيل استيفاء المصدرين من التجار والمزارعين لاشتراطات الهيئة.

وتابع بالقول: هذه الخطوة وغيرها من الخطوات الاقتصادية والتنموية التي تقوم بها المملكة لخدمة للشعب اليمني الشقيق تهدف للرفع من معاناته التي تسببت بها الميليشا الحوثية المدعومة من ايران ولمساعدتهم في خلق فرص عمل لهم ولأسرهم وتحسين مستوى معيشتهم وتعليم ابناءهم .

وتشهد السوق اليمنية هذه الأيام افخر انواع الرمان  الأحمر خاصة الرمان لدرجة ان وصل سعر الكيلو اقل من 500 ريال، ذو جودة عالية، ومذاق جميل، ووصل سعر السلة اقل من عشرة آلاف ريال يمني.

ومن المتوقع ان يرتفع سعره خلال الايام المقبلة بعد فك حظر توريده إلى السعودية.

Total time: 0.0752