آخر الأخبار :
توضيح من ميناء عدن حول نترات الامونيا في حاويات بالميناء قائد سفينة الموت يحكي تفاصيل رسوها في ميناء بيروت قيادي إصلاحي بتعز ينهب مولد كهرباء تابع لمؤسسة المياه (وثيقة) أسرة كاملة تنجو من الموت عقب انهيار منزلهم في سوق حجر بصنعاء الرئيس اللبناني يتحدث عن فرضية الصاروخ في انفجار بيروت.. ويرفض التحقيق الدولي قتلى وجرحى بالعشرات اثر خروج طائرة ركاب قادمة من الإمارات من مدرج هبوطها هبوط سقف نفق شهير وسط صنعاء (صورة) فتحي بن لزرق يكتب عن وجود نترات الامونيا بعدن ضعد ما كان يوجد في بيروت لبنان احياء تغرق بالكامل في صنعاء ووفاة 3 اشخاص وخسائر مادية كبيرة وبشرية احصائية رسمية مروعة عن حجم الدمار في مأرب نتيجة الامطار الغزيرة والسيول

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

بشرى سارة من السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين بشأن «الرمَّان»

بشرى سارة من السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين بشأن «الرمَّان»

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-09-2019    | منذ: 10 أشهر مضت

في بشرى سارة من المملكة العربية السعودية للمزارعين والتجار اليمنيين رفع اليوم الحظر المؤقت عن استيراد منتج الرمان، من اليمن إلى المملكة.

وكشف السفير السعودي في اليمن "محمد آل جابر" عن توجيهات من خادم الحرمين الشريفين برفع الحظر المؤقت عن منتج الرمان بسبب ثبوت تجاوز متبقيات المبيدات العام الماضي نسبة أعلى من الحد المسموح عالمياً.

واضاف في تغريدات  له بحسب ما رصدها "اخبار الساعة": عملت سفارة المملكة مع معالي وزير الزراعة اليمني عثمان مجلي والجمعيات والجهات المختصة اليمنية وبالتنسيق مع معالي رئيس الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة على متابعة هذا التحدي حتى تم معالجة وتسهيل استيفاء المصدرين من التجار والمزارعين لاشتراطات الهيئة.

وتابع بالقول: هذه الخطوة وغيرها من الخطوات الاقتصادية والتنموية التي تقوم بها المملكة لخدمة للشعب اليمني الشقيق تهدف للرفع من معاناته التي تسببت بها الميليشا الحوثية المدعومة من ايران ولمساعدتهم في خلق فرص عمل لهم ولأسرهم وتحسين مستوى معيشتهم وتعليم ابناءهم .

وتشهد السوق اليمنية هذه الأيام افخر انواع الرمان  الأحمر خاصة الرمان لدرجة ان وصل سعر الكيلو اقل من 500 ريال، ذو جودة عالية، ومذاق جميل، ووصل سعر السلة اقل من عشرة آلاف ريال يمني.

ومن المتوقع ان يرتفع سعره خلال الايام المقبلة بعد فك حظر توريده إلى السعودية.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0799