آخر الأخبار :
مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة) فيديو.. متظاهر لبناني يُقبل مراسلة «الحدث» على الهواء مباشرة! بالصور لحظة وصول الميسري والجبواني إلى سيئون بحضرموت ومن كان باستقبالهم الميسري والجبواني يغادران العاصمة المصرية القاهرة إلى اليمن (تفاصيل وجهتهم) اليوسفي: وزير يضطر لحذف تغريداته هو وزير مهزوز شركة النفط تكشف عن كمية المشتقات النفطية التي دخلت إلى ميناء الحديدة شركة النفط اليمنية تمدد ساعات تموين البنزين وتقلل الايام عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو)

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

كوريا تمدد إجازة الولادة للرجال.. والسبب !

كوريا تمدد إجازة الولادة للرجال.. والسبب !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 30-09-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
قررت كوريا الجنوبية السماح للموظفين الرجال، بأخذ ما يصل إلى 10 أيام إجازة “ولادة” ابتداءً من الشهر المقبل. وتسعى كوريا الجنوبية من خلال هذه الخطوة إلى مساعدة المزيد من الناس على تحقيق التوازن بين عملهم وحياتهم العائلية.
 
ويمكن للرجال في الوقت الحالي الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام عندما تنجب زوجاتهم. وقالت وزارة العمل الكورية، إن القانون المعدل الذي تم تمديده إلى 10 أيام سيدخل حيز التنفيذ يوم غد الثلاثاء.
 
ولتخفيف العبء المالي على الشركات الأصغر، قالت الحكومة إنها تخطط لتوفير أموال تعادل خمسة أيام من الأجر للموظفين الذكور الذين يحصلون على إجازة الأبوة.
 
وبحسب وكالة يونيهاب الكورية الرسمية، ستعمل الحكومة أيضًا على خفض ساعات العمل للموظفين الذين يبلغ عمر أطفالهم ثمانية أعوام أو أقل.
 
وسيسمح القانون المنقح لهؤلاء الموظفين بالعمل لساعات أقصر لمدة تصل إلى عامين، مقارنة بسنة حاليًا. ويحق للأشخاص الذين تقل أعمار أطفالهم عن ثمانية أعوام أو في الصف الثاني الابتدائي وما دون، التقدم في الوقت الحالي بطلب للحصول على إجازة أمومة أو أبوة لمدة عام كحد أقصى.
 
وقال نائب وزير العمل إم سيو- جيونغ، إنه من المتوقع أن تساعد هذه الخطوة في تحفيز عدد أكبر من الآباء على المشاركة في تربية الأطفال وتوسيع ثقافة الآباء والأمهات في رعاية أفضل لأطفالهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1703