آخر الأخبار :
مقتل القيادي الحوثي «أبو حزب الله» في مواجهات مع الجيش بحجه (صورة) فيديو.. متظاهر لبناني يُقبل مراسلة «الحدث» على الهواء مباشرة! بالصور لحظة وصول الميسري والجبواني إلى سيئون بحضرموت ومن كان باستقبالهم الميسري والجبواني يغادران العاصمة المصرية القاهرة إلى اليمن (تفاصيل وجهتهم) اليوسفي: وزير يضطر لحذف تغريداته هو وزير مهزوز شركة النفط تكشف عن كمية المشتقات النفطية التي دخلت إلى ميناء الحديدة شركة النفط اليمنية تمدد ساعات تموين البنزين وتقلل الايام عاجل: شركة النفط تعلن عن بشارة مفرحة للمواطنين بصنعاء (تفاصيلها) مسلحون يقتحون مستشفى الثورة بتعز ويصفون أحد الجرحى واندلاع اشتباكات (صورة) شاهد انسحاب القوات الإماراتية من قاعدة العند (فيديو)

أخبار الساعة » الرياضية » عربية

الهلال السعودي يضرب السد القطري برباعية على أرضه وبين جمهوره.. (أهداف المباراة بدقة عالية)

الهلال السعودي يضرب السد القطري برباعية على أرضه وبين جمهوره.. (أهداف المباراة بدقة عالية)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 01-10-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
اقترب الهلال السعودي من التأهل إلى نهائي دوري الأبطال الآسيوي ، وذلك بعد فوزه على السد القطري 4/1 ، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم باستاد جاسم بن حمد بنادي السد في ذهاب الدور قبل النهائي من البطولة القارية.
 
شاهد اهداف المباراة بدقة عالية: 
 
سجل أهداف الهلال كل من الفرنسي جوميز"هدفين" وعلي آل بليهي ومحمد الشلهوب في الدقائق 34 و45 و60 و65 ، بينما أحرز الفرنسي جوميز لاعب الهلال هدف السد الوحيد بالخط في مرماه في الدقيقة 14.
 
جاءت المباراة جيدة المستوى مثيرة ، تبادل خلالها الفريقين السيطرة على مجريات الامور خاصة في الشوط الأول الذي جاء مثيراً للغاية ، وإن كان الهلال الافضل في مجمل فترات اللقاء ، بعدما نجح في التعامل مع المباراة بالشكل الامثل وحقق هدفه بالفوز ، واستغل حالة الطرد للاعب السد عبد الكريم حسن والتي كانت بمثابة نقطة تحول في الشوط الأول من اللقاء.
 
الشوط الأول
 
بداية المباراة جاءت هادئة في الدقائق الخمس الأولى التي حاول خلالها كلا الفريقين امتلاك منطقة الوسط والسيطرة على مجريات الأمور مبكراً ، ولكن انحصرت الكرة في وسط الملعب من دون أي خطورة على المرميين.
 
وظل الفريقان يتبادلان السيطرة على وسط الملعب ، وظهرت أول فرصة حقيقية للسد بعد 8 دقائق عندما انطلق المهاجم الجزائري بغداد بونجاح من وسط الملعب ومرر كرة بينية إلى أكرم عفيف الذي توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء وانفرد بالمرمى السعودي وسدد الكرة قوية تصدى لها الحارس عبد الله المعيوف الحارس.
 
هدف سداوي
 
وبدأ السد يسيطر على وسط الملعب وتزداد هجماته خطورة ، وأهدر بغداد بونجاح فرصة أخرى بعد فرصة أكرم عفيف ، ومن ركلة ركنية لعبها لعبها نام تاي هي على حدود منطقة الجزاء إلى جابي الذي مررها بدوره داخل المنطقة في الجهة اليمني إلى حسن الهيدوس الذي لم يتوانى عن تمرير كرة عرضية قابلها الفرنسي جوميز مدافع الهلال وحولها بالخطأ في مرماه معلنا عن الهدف الأول للفريق السداوي في الدقيقة 14.
 
وتواصل الضغط القطري بعد الهدف الأول وسط حالة من الارتباك سيطرت على الفريق السعودي ، وكاد السد يعزز هدفه الأول ، وشكل بوعلام خوخي وأكرم عفيف خطورة كبيرة على المرمى الهلالي.
 
وبمرور الوقت ، بدأ الهلال يعود لاجواء المباراة ويسيطر على مجريات الأمور ، وظهرت أول الفرص الخطيرة للفريق السعودي في منتصف الشوط الأول عندما سدد الايطالي جيوفينكو كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها سعد الشيب حارس السد .
 
وواصل الهلال ضغطه المكثف والمستمر ، وشكل خطورة كبيرة على المرمى القطري ، وأهدر الزعيم السعودي أكثر من فرصة منها التسديدة القوية للفرنسي جوميز التي خرجت على يسار مرمى الشيب.
 
هدف التعادل
 
وكان من الطبيعي أن يسفر الضغط الهلالي المتواصل عن شيئ ، وبالفعل ابتسم الحظ للفريق السعودي في الدقيقة 34 عندما ارتدت الكرة بالخطأ من دفاع السد لتجد الايطالي جيوفينكو الذي مررها عرضية إلى جوميز الذي لم يتوانى عن ايداعها في المرمى القطري معلنا عن هدف التعادل للهلال.
 
وشهدت المباراة حالة الطرد الأولى التي كانت من نصيب عبد الكريم حسن لاعب السد بعد اعتراضه على الحكم العماني أحمد الكاف.
 
هدف هلالي ثان
 
وحاول الفريقان بعد ذلك السيطرة على مجريات الأمور، وتبادلا اهدار الفرص على المرمين ، أخطرها تسديدة اكرم عفيف لاعب السد والتي ارتطمت بالقائم ، وأخرى انفراد لجوميز تصدى له سعد الشيب ببراعة وحولها لركلة ركنية ، لعبها جيوفينكو عرضية وصلت إلى آل بليهي الذي وضعها في المرمى السداوي في الدقيقة 45.
 
 
الشوط الثاني
 
على عكس المتوقع ، جاءت بداية الشوط الثاني هلالية خالصة ، وسيطر الفريق السعودي على زمام الأمور ، وبادر بالهجوم على منافسه ، وشكل خطورة على مرمى السد ، فيما حاول الفريق القطري ترتيب اوراقه وشن بعض الهجمات على الهلال شكلت أيضاً خطورة على مرمى عبد الله المعيوف.
 
هدفين متتالين
 
ووسط محاولات السد لادراك التعادل ، انطلق ياسر الشهراني لاعب الهلال من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية قابلها جوميز بشكل جيد وحولها في المرمى القطري مسجلا الهدف الثالث في الدقيقة 60.
 
ولم تمر 5 دقائق ، إلا وكان الهلال على موعد مع الهدف الرابع عندما وصلت الكرة إلى آل بليهي في الجهة اليمنى ومرر الكرة داخل منطقة الجزاء إلى محمد الشلهوب الذي سددها ببراعة على يسار سعد الشيب محرزا الهدف الرابع في الدقيقة 65.
 
وسيطرت حالة من الهدوء على الملعب بعد الهدف الرابع ، وإن بقيت محاولات من كلا الفريقين لكنها لم ترق للخطورة الحقيقية حتى اطلق الحكم العماني صافرة نهاية اللقاء بفوز الهلال واقترابه من النهائي الآسيوي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2215