آخر الأخبار :
ارتفاع عدد حالات الإصابات بفيروس كورونا في الكويت لـ43 وفي البحرين لـ33 ومعظم الحالات قادمة من إيران. تشاهد بالعين المجردة.. الكشف عن ظاهرة فلكية ستحدث مساء اليوم شاهد جانب من ضراوة المعركة الشرسة التي تدور بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة المحزمات بالجوف ما حدث كان عكس المتوقع .. مدرعة تركية تطارد دبابة روسية على الطريقة الهوليودية في ريف إدلب حصيلة "كورونا" الإصابات اليومية عبر العالم تزيد عنها في الصين! كيف تحمي نفسك من «كورونا».. و3 خطوات للتعامل إذا ظهرت الأعراض وزير الخارجية الأمريكي: خامنئي يواصل الكذب على شعبه بدلًا من تحمل المسؤولية رسميا.. السعودية تعلن ايقاف العمرة والزيارات مؤقتا وبشكل تام الى المملكة عاجل: الاعلان عن الغاء تأشيرات العمرة وقف الزيارات الى السعودية... لهذا السبب ! حادث مروري مروع في البيضاء يسفر عن مقتل 4 اشخاص.. صور

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-10-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
قال مصدر عسكري إن قوات إماراتية ستبدأ في مغادرة عدد من المواقع العسكرية في مدينة عدن جنوبي البلاد ومدينتي المخأ والخوخة (غرب). وحسب المصدر فإن هذه التحركات تأتي ضمن ضمن خطة مفترضة لإعادة انتشار القوات العسكرية ترعاها السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين منذ مارس 2015.
 
المصدر العسكري أفاد أن وحدات عسكرية تضم جنوداً وعربات وآليات عسكرية بدأت في التحرك صوب ميناء الزيت لكن المصدر قال إن القوات الإماراتية الموجودة في جنوبي وغرب البلاد لم تغادر بشكل كامل مشيراً إلى إن هناك قوات إماراتية لا تزال تتواجد في معسكر التحالف العربي في البريقة غربي المدينة الجنوبية.
 
إلى ذلك قال المصدر ذاته إن القوات السودانية المتمركزة في مقر قوات التحالف وقاعدة العند العسكرية في محافظتي عدن ولحج (جنوبي البلاد) غادرت ميناء الزيت مساء أمس الأثنين دون تحديد الوجهة التي غادرت إليها.
 
وقال المصدر إن قوة من الجيش السوداني تضم عدداً من الجنود مع آلياتهم وبعض العربات العسكرية بدأت بمغادرة مدينة عدن عبر ميناء الزيت لكن المصدر لم يشر إلى الوجهة التي غادرت إليها غير أنه قال إنه من المحتمل أن تلتحق القوات السودانية بالقوات الإماراتية في أي مهام مشتركة للجانبين ضمن أي عملية لإعادة الإنتشار خلال الأيام القادمة.
 
يذكر أن القوة السودانية التي غادرت عدن مساء أمس كانت تتمركز سابقًا في مقر التحالف العربي ومعسكر بئر أحمد وعدد من المواقع العسكرية التابعة للتحالف في مناطق الساحل الغربي للبلاد وتتولى القوات السودانية مهام تدريبية وإشرافية في المواقع السابقة التي كانت تتمركز فيها في حين كانت بعض الوحدات التابعة للخرطوم تقوم بمهام تأمين القوات الإماراتية في بعض المواقع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4426