آخر الأخبار :
تفاصيل تشكيلة الحكومة الجديدة المتفق عليها بين الانتقالي والحكومة في الرياض مولود يلتقط وسيلة منع حمل أمه في فيتنام تطاير ماء بسبب عجلات السيارة يتسبب بمقتل شخص في المعلا بعدن الدفاع والداخلية تكشفان تفاصيل ومعلومات خطيرة حول خلية مأرب ارتفاع جديد للدولار في عدن وهبوط في صنعاء (اسعار الصرف مساء الثلاثاء 7 يوليو 2020م) والدة الطفل السوري الذي اغتصب في لبنان تكشف تفاصيل صادمة حول واقعة الاغتصاب! كيف نفذت "المقاتلات المجهولة" مهمة تدمير الدفاعات التركية في ليبيا من البداية للنهاية؟ اليمن: إصابة رئيس مجلس النواب ونائبه بفيروس كورونا في الرياض الحجرية تشعل حرب الكلام بين قيادي مقرب من طارق صالح والقيادي المؤتمري عصام شريم السعودية: رياح نشطة وسحب رعدية ممطرة على 9 مناطق

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس

قوات إماراتية تستعد لمغادرة عدن وقوات سودانية غادرت المدينة مساء أمس

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
قال مصدر عسكري إن قوات إماراتية ستبدأ في مغادرة عدد من المواقع العسكرية في مدينة عدن جنوبي البلاد ومدينتي المخأ والخوخة (غرب). وحسب المصدر فإن هذه التحركات تأتي ضمن ضمن خطة مفترضة لإعادة انتشار القوات العسكرية ترعاها السعودية التي تقود التحالف العربي ضد الحوثيين منذ مارس 2015.
 
المصدر العسكري أفاد أن وحدات عسكرية تضم جنوداً وعربات وآليات عسكرية بدأت في التحرك صوب ميناء الزيت لكن المصدر قال إن القوات الإماراتية الموجودة في جنوبي وغرب البلاد لم تغادر بشكل كامل مشيراً إلى إن هناك قوات إماراتية لا تزال تتواجد في معسكر التحالف العربي في البريقة غربي المدينة الجنوبية.
 
إلى ذلك قال المصدر ذاته إن القوات السودانية المتمركزة في مقر قوات التحالف وقاعدة العند العسكرية في محافظتي عدن ولحج (جنوبي البلاد) غادرت ميناء الزيت مساء أمس الأثنين دون تحديد الوجهة التي غادرت إليها.
 
وقال المصدر إن قوة من الجيش السوداني تضم عدداً من الجنود مع آلياتهم وبعض العربات العسكرية بدأت بمغادرة مدينة عدن عبر ميناء الزيت لكن المصدر لم يشر إلى الوجهة التي غادرت إليها غير أنه قال إنه من المحتمل أن تلتحق القوات السودانية بالقوات الإماراتية في أي مهام مشتركة للجانبين ضمن أي عملية لإعادة الإنتشار خلال الأيام القادمة.
 
يذكر أن القوة السودانية التي غادرت عدن مساء أمس كانت تتمركز سابقًا في مقر التحالف العربي ومعسكر بئر أحمد وعدد من المواقع العسكرية التابعة للتحالف في مناطق الساحل الغربي للبلاد وتتولى القوات السودانية مهام تدريبية وإشرافية في المواقع السابقة التي كانت تتمركز فيها في حين كانت بعض الوحدات التابعة للخرطوم تقوم بمهام تأمين القوات الإماراتية في بعض المواقع.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0548