آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تقرير أممي يكشف عن فاجعة: اليمن سيصبح أفقر دولة في العالم و 79 في المائة تحت خط الفقر

تقرير أممي يكشف عن فاجعة: اليمن سيصبح أفقر دولة في العالم و 79 في المائة تحت خط الفقر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
حذرت الأمم المتحدة في أحدث تقرير نشرته الخميس من أن اليمن سيصبح أفقر بلد في العالم في حال استمرت الحرب حتى سنة 2022 ، وان 79% من السكان يعيشوا تحت خط الفقر ويصنف 65% منهم على أنهم فقراء جدا".
 
وقال التقرير الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إنه منذ اندلاع النزاع عام 2014 "تسببت الحرب بزيادة الفقر في اليمن من 47 في المئة من السكان إلى 75 في المئة بحسب التوقعات بحلول نهاية عام 2019".
 
وأضاف التقرير "إذا استمر القتال حتى عام 2022، فسيصنف اليمن كأفقر بلد في العالم، حيث يعيش 79% من السكان تحت خط الفقر ويصنف 65% منهم على أنهم فقراء جدا".
 
وأكد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن أوك لوتسما، أن الحرب في اليمن "لم تتسبب فقط في جعل اليمن أكبر أزمة إنسانية في العالم، بل أغرقته في أزمة تنموية مروعة أيضا".
 
وأضاف: "الأزمة المستمرة تهدد بجعل سكان اليمن الأكثر فقرا في العالم - وهو عبء لا يمكن للبلد، الذي يعاني بالفعل تحمله".
 
ويشهد اليمن منذ 2014 حربا بين جماعة "مليشيا" الحوثي والقوات الموالية لحكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادي. وتصاعدت حدة المعارك في آذار 2015 مع تدخل السعودية على رأس تحالف عسكري دعما للقوات الحكومية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0786