آخر الأخبار :
مقتل بن عزيز في قصف حوثي على مأرب وزير الدفاع المقدشي ينشر هذا الفيديو قبل قليل ! القصيم: الشرطة تقبض على مواطنين متنكرين بزي نساء، وهذا ما عثر بحوزتهم ! المملكة: وزارة الموارد البشرية توضح تفاصيل فتح الأنشطة والعودة لمقرات العمل صاروخ اطلقه الحوثيين على السعودية وسقوط ضحايا اهم التعليمات والإجراءات الاحترازية للمصلين عند الذهاب إلى المساجد للصلاة فتاة لبنانية تعدم طليقها رميا بالرصاص وتقود سيارته لتسليم نفسها "الجارديان" تكشف اعترافات صادمة لمقاتل سوري في ليبيا الصحة العالمية تعلق التجارب على كلوركين لعلاج كوفيد 19 المملكة: عدد من المساجد تبدأ وضع علامات على السجاد بعد إعادة فتحها !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

صدور قرار جديد بحق المرأة السعودية في تبوك

صدور قرار جديد بحق المرأة السعودية في تبوك

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 10-10-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
الرياض: قررت الهيئة العامة للرياضة السعودية، السماح للعوائل في مدينة تبوك الواقعة شمال غرب السعودية، بدخول ملاعب كرة القدم وحضور المباريات المقامة فيها وفق الشروط المعتمدة في مدن الرياض وجدة والدمام.
 
وذكرت الهيئة العامة للرياضة السعودية في بيان لها، اليوم الخميس، أنها سمحت :”لأهالي تبوك حضور مباريات كرة القدم في المدرجات، ضمن دوري أندية الدرجة الثانية ودوري المنطقة “مجموعة تبوك”.
 
واشترطت الهيئة على الموافقة التي جاءت رغبة من أهالي تبوك لحضور المباريات مباشرة من مدرجات مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك والتي تتسع لـ 12 ألف متفرج، خمسة شروط وهي :”تحديد مواقف مخصصة للعائلات، تحديد مدخل خاص للعائلات، فصل مدرجات الأفراد عن العائلات، توفير طاقم إشراف نسائي من قبل المنظم، تخصيص دورات مياه للنساء ومصليات”.
 
وسمحت الهيئة منذ مطلع العام الماضي، للعوائل بحضور مباريات كرة القدم في إستاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
 
وتندرج تلك القرارات ضمن توجه عام يتبناه قادة البلاد، ويقوم على تمكين النساء في سوق العمل والحياة العامة وإزالة القيود التي تحد من مشاركتهن.
 
وظلت كرة القدم متنفسا ترفيهيا رئيسيا للسعوديين في العقود الماضية في ظل وجود قيود على إقامة الفعاليات الفنية والثقافية، لكن نساء المملكة كن محرومات من المشاركة في تشجيع أنديتهن المفضلة من داخل الملاعب حينها.
المصدر : د ب أ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.175