آخر الأخبار :
اخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2019م. الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للقوات المشتركة والجنوبية ويعلنون استعادة الفاخر بالضالع طارق صالح يكشف كيف تعاملت القيادة مع مغتصبي فتاة الخوخة (النص الكامل لكلمته + فيديو) في ظهور جديد للعميد طارق صالح.. يدعو الرئاسة لإعلان انتهاء اتفاق ستوكهولم (فيديو الكلمة) آخر اسعار صرف الدولار والريال السعودي امام الريال اليمني بصنعاء وعدن مساء الخميس 17 اكتوبر 2019م تفاصيل عملية نوعية للمقاومة والجيش اوقعت اعداد من القتلى والاسرى في صفوف الحوثيين في هذه الجبهة! جريمة بشعة تهز ذمار.. مسلح حوثي يقتل زوجته وإحدى قريباته ثم يقتل نفسه.. والسبب ! رغم إعلان الشرعية عن الافراج عن 10 ناقلات للنفط في عرض البحر.. وصول ناقلة واحدة فقط إلى الحديدة بالفيديو.. سرق لوحة عالمية في 32 ثانية وسار بها في الشارع جهاراً نهاراً.. فلماذا لم تلتقطه كاميرا المعرض؟ السعودية: كشف معلومات وتفاصيل جديدة عن حادث حافلة المعتمرين بالمدينة المنورة وجنسيات الضحايا وهوية سائقها والسبب !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

صدور قرار جديد بحق المرأة السعودية في تبوك

صدور قرار جديد بحق المرأة السعودية في تبوك

اخبار الساعة - الرياض   | بتاريخ : 10-10-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
الرياض: قررت الهيئة العامة للرياضة السعودية، السماح للعوائل في مدينة تبوك الواقعة شمال غرب السعودية، بدخول ملاعب كرة القدم وحضور المباريات المقامة فيها وفق الشروط المعتمدة في مدن الرياض وجدة والدمام.
 
وذكرت الهيئة العامة للرياضة السعودية في بيان لها، اليوم الخميس، أنها سمحت :”لأهالي تبوك حضور مباريات كرة القدم في المدرجات، ضمن دوري أندية الدرجة الثانية ودوري المنطقة “مجموعة تبوك”.
 
واشترطت الهيئة على الموافقة التي جاءت رغبة من أهالي تبوك لحضور المباريات مباشرة من مدرجات مدينة الملك خالد الرياضية بتبوك والتي تتسع لـ 12 ألف متفرج، خمسة شروط وهي :”تحديد مواقف مخصصة للعائلات، تحديد مدخل خاص للعائلات، فصل مدرجات الأفراد عن العائلات، توفير طاقم إشراف نسائي من قبل المنظم، تخصيص دورات مياه للنساء ومصليات”.
 
وسمحت الهيئة منذ مطلع العام الماضي، للعوائل بحضور مباريات كرة القدم في إستاد الملك فهد في الرياض، ومدينة الملك عبدالله في جدة وملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام للمرة الأولى في تاريخ البلاد.
 
وتندرج تلك القرارات ضمن توجه عام يتبناه قادة البلاد، ويقوم على تمكين النساء في سوق العمل والحياة العامة وإزالة القيود التي تحد من مشاركتهن.
 
وظلت كرة القدم متنفسا ترفيهيا رئيسيا للسعوديين في العقود الماضية في ظل وجود قيود على إقامة الفعاليات الفنية والثقافية، لكن نساء المملكة كن محرومات من المشاركة في تشجيع أنديتهن المفضلة من داخل الملاعب حينها.
المصدر : د ب أ
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام


تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1734