آخر الأخبار :
مجلس الأمن يعقد جلسة خاصة حول ناقلة صافر النفطية غريفيث: الحوثيون سحبوا عائدات ميناء الحديدة مقاتل روسي يطبق الخناق على خصمه في جزيرة "القتال" رسميًّا.. إثيوبيا تعلن بدء ملء سد النهضة، ومصر تطلب توضيح بشأنه شيء واحد سيوقف كورونا.. يكشفه مسؤول صحي أمريكي "ترامب": أخبار جيدة حول لقاح فيروس كورونا قرقاش يحذر من "طبول الحرب التي تقرع حول سرت" حريق يلتهم 7 سفن في ميناء بوشهر جنوب إيران حالة الطقس اليوم الأربعاء 15 يوليو في المملكة ! المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا يحدد موقفه من طلب النواب تدخل مصر عسكريا

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

ترامب يؤكد مقتل العسيري في اليمن

ترامب يؤكد مقتل العسيري في اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 10-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
 أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في بيان اليوم الخميس، أن خبير صنع القنابل بتنظيم “القاعدة” إبراهيم حسن العسيري قتل قبل عامين في عملية لمكافحة الإرهاب في اليمن.
 
وفي بيان للبيت الأبيض قال ترامب إنه يؤكد مقتل العسيري قبل عامين في عملية أمريكية لمكافحة الإرهاب في اليمن.
 
وكان مسؤولون أمريكيون قد قالوا العام الماضي إنهم واثقون أن العسيري قتل لكن آخرين حذروا في ذلك الوقت من أن الدلائل غير قاطعة.
 
وتسعى واشنطن منذ فترة طويلة وراء العسيري العضو بفرع “القاعدة” في اليمن، والذي يعد أحد أخطر صانعي القنابل في العالم، بسبب قدرته على صنع قنابل يصعب رصدها بما في ذلك قنابل يستخدمها مهاجمون انتحاريون.
 
ويعتقد أن العسيري دبر محاولة تفجير طائرة ركاب متجهة إلى الولايات المتحدة يوم عيد الميلاد في عام 2009. ويقضي رجل نيجيري عدة أحكام بالسجن مدى الحياة بسبب محاولته تفجير القنبلة التي كان يخبئها في ملابسه الداخلية.
 
وأكد بيان ترامب أن العسيري هو من صنع القنبلة التي استخدمت في محاولة تفجير الطائرة عام 2009 وقنبلة أخرى استخدمت في مؤامرة أحبطت عام 2010.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0922