آخر الأخبار :
مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين الفلكي الشوافي تشكل عاصفة مدارية في بحر العرب جنوب شرق ارخبيل سقطرى ( تحذيرات) في ضربة موجعة للحوثيين في صعدة.. مقتل القيادي الحوثي المرتضى مع 9 من مرافقيه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

انفجار ناقلة نفط ايرانية قبالة ميناء جدة والخارجية الايرانية تتحدث عن هجوم

انفجار ناقلة نفط ايرانية قبالة ميناء جدة والخارجية الايرانية تتحدث عن هجوم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 11-10-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
ذكر التلفزيون الإيراني الرسمي يوم الجمعة أن وزارة الخارجية أكدت تعرض ناقلة نفط إيرانية لهجوم في البحر الأحمر مما ألحق بها أضرارا.
 
وقال عباس موسوي المتحدث باسم الوزارة للتلفزيون الإيراني ”منفذو الهجوم مسؤولون عن تبعات هذه المغامرة الخطيرة بما في ذلك التلوث البيئي الخطير الناتج عنها“.
 
وكان التلفزيون الرسمي نقل في وقت سابق عن شركة ناقلات النفط الوطنية الإيرانية أن إحدى ناقلاتها تعرضت لهجوم بصاروخين في البحر الأحمر قبالة سواحل السعودية اليوم الجمعة.
 
وقالت وكالة الجمهورية الإسلامية الرسمية للأنباء إن الناقلة سابيتي، التي اشتعلت بها النار، تعرضت لضرر بالغ وتسرب منها النفط بعد الهجوم الذي وقع صباحا على بعد نحو 96 كيلومترا قبالة مدينة جدة الساحلية السعودية، مشيرة إلى أن التسرب أصبح تحت السيطرة.
 
وذكر مصدر مطلع ان الناقلة الايرانية (SABITY) تابعة لشركة النفط الوطنية تعرضت صباح اليوم الجمعة الى انفجارين منفصلين في الساعة 5 و 5:20 .
 
ووفقا للمعلومات الواردة فقد تعرض مخزنين من الناقلة الى اضرار وتسرب النفط الذي كان يحتويهما المخزنين الى مياه البحر..
 
كما اكدت تلك المصادر على سلامة جميع العاملين على الناقلة التي قالوا انها في وضع مستقر، ولم يتعرض سوى جزء من بدنتها لاضرار بسيطة حيث يعكف عمال الانقاذ على السيطرة عليها.
 
كما يعكف الخبراء والمتخصصون في غرفة الطوارئ على دراسة علل واسباب هذه الحادثة ووضعية سلامة الناقلة
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1817