أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مبعوث الأمم المتحدة لليمن يصل صنعاء في مهمة عاجلة ... وفي لقائه بالرئيس : يؤكد على جميع الأطراف تنفيذ ما يصدر من قرارات دون تلكؤ

- سامي الصوفي

 

وصل إلى صنعاء اليوم الأربعاء مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر والوفد المرافق له في زيارة رسمية لليمن تستغرق عدة أيام .

وتأتي زيارة بن عمر إلى اليمن في ظل استمرار عائلة الرئيس السابق علي عبدالله صالح في عرقلة العملية السياسية والوقوف في طريق تنفيذ آلية المبادرة الخليجية ورفض قرارات الرئيس عبدربه منصور هادي .


 


وأوضح بن عمر في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذه الزيارة تأتي في أطار نشاط الأمم المتحدة في اليمن للاطلاع عن كثب على الوضع والتشاور مع رئيس الجمهورية والحكومة وكافة الأطراف السياسية في اليمن حول أمكانية الدفع بالعملية السياسية للأمام لإتمام جميع ما ورد في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية من قضايا تتعلق بالمرحلة الانتقالية.

وأشار إلى أنه سيتم تناول موضوع تنظيم مؤتمر الحوار الوطني الشامل كأحد أهم المواضيع التي ستناقش مع الأطراف.

وقال بن عمر "هذه عملية هامة وتحتاج إلى تخطيط ومشاركة واسعة ومشاورات كثيرة والأمم المتحدة بإمكانياتها ستساند هذه العملية ، وهناك مواضيع أخرى نهتم بها تتعلق بالوضع الإنساني والاقتصادي"..داعياً الدول المانحة إلى مضاعفة جهودها من أجل دعم الاقتصاد اليمني.

وأكد وجود تقدم في العملية السياسية في اليمن من خلال نجاح الانتخابات الرئاسية المبكرة وتشكيل حكومة الوفاق ولجنة الشئون العسكرية وما تبعها من خطوات أخرى .
 

المصدر : متابعات

Total time: 0.0564