أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

ناطق اللجنة العسكرية: تركنا فرصة كافية لمحمد صالح الأحمر وآخر العلاج الكي

- سامي الصوفي

 

أكد اللواء علي سعيد عبيد,الناطق الرسمي باسم اللجنة العسكرية, أن هناك توجه لفرض عقوبات وإجراءات أخرى ضد محمد صالح الأحمر في حال استمر على تمرده رافضا الامتثال لقرار إقالته من منصبه.

 

وانتهت مهلة اليومين التي حددها الرئيس عبدربه منصور هادي لتسليم محمد صالح الأحمر منصبه لخلفه راشد الجند دون بوادر للانفراج, في حين منع الأحمر أعضاء في لجنة الشؤون العسكرية من دخول مقر قيادة القوات الجوية أمس الثلاثاء.

 

وقال اللواء عبيد في تصريح  له إن اللجنة العسكرية أرسلت لجنة يوم أمس إلى مقر قيادة القوات الجوية بهدف تسليم القائد الجديد راشد الجند لمنصبه لكن الأحمر منعها من الدخول.

 

وأوضح عبيد في رده على سؤال حول الخيارات التي تعتزم اللجنة اتخاذها إزاء رفض الأحمر,أن عملية تسليم الأحمر لمنصبه سياسية بالدرجة الأولى ومن اختصاص رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة,لكنه أكد أن اللجنة مهمتها التسليم فقط.

 

 وكان مصدر عسكري قال أن اللجنة العسكرية تدرس مخاطبة الدول العشر الراعية للمبادرة الخليجية من أجل فرض عقوبات دولية على القادة العسكريين «المتمردين».

 

وبينما لم يكشف اللواء عبيد خطواتهم القادمة لكنه لوح بان القيادة السياسية تدرس التوجه لإقناع الوسطاء بفرض عقوبات قائلا:" آخر العلاج الكي",مشيرا إلى أنهم تركوا للأحمر فرصة مراجعة نفسه كي يمتثل لقرار القيادة السياسية.

 

ميدانيا,أكد اللواء عبيد أن اللجنة العسكرية تواصل إزالة ما تبقى من المظاهر المسلحة في شوارع العاصمة لكنه أشار إلى أن هناك صعوبات تعترض عمل اللجنة دون أن يوضح طبيعتها.

 

وبين أن المرحلة المقبلة ستكون إخراج المسلحين بعد الانتهاء من عملية إزالة المظاهر المسلحة والمتاريس والتي تندرج ضمن المرحلة الأولى.

 

وكشف أن عملية هيكلة الجيش والأمن بدأت فعليا بالتحضير لإعداد الوثائق اللازمة مع الفريق الأمريكي الزائر لمساعدة اليمن بهذا الجانب,موضحا أن العملية إدارية وفنية وتحتاج إلى وقت يسبقها توحيد الجيش أولا تحت قيادة موحدة

المصدر : متابعات

Total time: 0.097