آخر الأخبار :
هذا ما قاله "بن دغر" رداً على شائعة وفاته المفاجئة لحظة اطلاق الأعيرة النارية في الهواء لتحذير المواطنين جراء انفجار سد الرونة في مدينة حبابة بعمران الفلكي الشوافي يكشف التوقعات من مساء الاثنين 3 أغسطس الى 24 ساعة قادمة وتوقعات اعلى متوسط هطول للامطار عاجل: انفجار سد في عمران نتيجة غزارة الامطار واطلاق الاعيرة النارية تحذير هام للمواطنين من المركز الوطني للأرصاد سد مأرب يفيض للمرة الأولى منذ 34 عاما تعرف على السبب الذي جعل احد عملاء الكريمي يقوم بتمزيق بطاقته (صورة) طقس اليوم على المملكة يشهد هطول امطار رعدية على عدد من المناطق طبيب يُحذِّر من تناول لحم الأغنام في هذه الحالات.. ويستعرض فوائده للعظام ادعاء مصري بزواجه من أميرة يجعله يتفاخر بضرب رجال أمن .. وحساب تاريخ آل سعود يعلق!

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

تفاصيل بنود اتفاق جدة بين الحكومة والمجلس الانتقالي

تفاصيل بنود اتفاق جدة بين الحكومة والمجلس الانتقالي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-10-2019    | منذ: 10 أشهر مضت
كشفت مصادر إعلامية ، مساء يوم السبت 12 اكتوبر/تشرين الأول، عن مسودة اتفاق جدة بين الحكومة اليمنية وما يسمى بـ”المجلس الانتقالي“ التي قدمتها السعودية.
 
وتشمل مسودة اتفاق جدة – بحسب قناة الجزيرة – بنودا أمنية وعسكرية وسياسية وضمانات، وتحدد أطراف الاتفاق بالحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي ومكونات جنوبية أخرى.
 
وتنص المسودة على تشكيل حكومة وحدة مناصفة بين شمال اليمن وجنوبه، واستيعاب المجلس الانتقالي ومكونات جنوبية في الحكومة والسلطة المحلية.
 
كما تنص على دمج التشكيلات العسكرية والأمنية في هياكل وزارتي الدفاع والداخلية، والزام الموقعين على عدم تشكيل أي قوات خارج مؤسسات الدولة. وستشرف السعودية على هيكلة قوات الأمن وإنشاء قوة أمنية محايدة لتشرف على الانتقال، كما سيتم إشراك المجلس الانتقالي ومكونات جنوبية في مفاوضات الحل السياسي الشامل.
 
وبحسب الجزيرة، فان مسودة الاتفاق تنص ايضا على ان الرئيس عبد ربه منصور هادي يعين رئيس الحكومة ووزراء الحقائب السيادية، فيما تشكل السعودية فريقا سياسيا في عدن للإشراف على تنفيذ بنود الاتفاق.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1667