آخر الأخبار :
المملكة العربية السعودية تخفف إجراءات كورونا.. وتعيد الحياة الطبيعية اعتبارا من 21 يونيو اليمن.. في الساعات الاخيرة: تسجيل 1 اصابة جديدة بكورونا بينها حالات وفاة الكشف عن عقار مضاد للفيروسات أثبت فعاليته في التعافي من "كوفيد-19" الإعلان عن عودة 80% من مصانع السيارات للعمل في العالم حميدتي يكشف سبب منع طائرة وزير خارجية قطر من الهبوط في السودان (فيديو) تطورات جديدة وتفاصيل في قضية اغتصاب مشهورة مواقع التواصل المصرية منة عبدالعزيز (فيديو) روسيا تطرح دواء لكورونا في الأسواق.. العلاج به لا يستغرق أسبوعاً واحداً شاهد: ردة فعل رئيسة وزراء نيوزيلندا لحظة وقوع زلزال أثناء إجرائها مقابلة تلفزيونية إغلاق حديقة الشعب بالحديدة اخر مستجدات كورونا في اليمن خلال الساعات الاخيرة

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الإمارات تسلم مطار مدينة عدن وتغادر .. فمن هي القوتين التي تسلمتا المطار ؟

الإمارات تسلم مطار مدينة عدن وتغادر .. فمن هي القوتين التي تسلمتا المطار ؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-10-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
تسلمت المملكة العربية السعودية، اليوم السبت مطار مدينة عدن (مطار عدن الدولي) من الإمارات التي غادرت بقواتها إلى غرب المدنية.
 
وقال مصدر خاص لصحيفة "عدن الغد" ان قوات سعودية تسلمت اليوم مهام تأمين مطار عدن الدولي من القوات الإماراتية، على أن تقوم بتأمينه برفقة قوات سودانية.
 
وأضاف المصدر أن القوات الإماراتية التي كانت في مطار عدن غادرت إلى معسكر التحالف الواقع  في منطقة البريقة غرب عدن.
 
 وقالت مصادر مطلعة في وقت سابق أن احد بنود اتفاق جدة بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي يفضي إلى تسليم مدينة عدن للمملكة العربية السعودية خلفا لدولة الإمارات العربية المتحدة، التي بدأت منذ أكثر من أسبوع  بسحب قواتها على دفعات بحرا.
 
وقالت الإمارات في وقت سابق بعد تخفيض عدد قواتها في اليمن ان هذا قرار يأتي في إطار نقل الاستراتيجية العسكرية إلى "السلام أولاً"، على حد تعبيرها.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 3.6005