آخر الأخبار :
احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة مطلق النار بولاية فلوريدا طيار سعودي وترامب يقول انه لا يمثل الشعب السعودي

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مليون طن سنويا.. القدرة الاولية لانتاج مصنع الميثانول السعودي ضمن الاتفاق مع روسيا

مليون طن سنويا..  القدرة الاولية لانتاج مصنع الميثانول السعودي ضمن الاتفاق مع روسيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-10-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
اتفق الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية SABIC على استثمارات مشتركة في مشروع مجموعة "أي أس إن"، لبناء مصنع للميثانول في مقاطعة آمور الروسية.
 
أعلن ذلك رئيس صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي كيريل دميتريف، على هامش زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى السعودية يوم الاثنين.
 
وقال دميتريف: "يعمل صندوق الاستثمارات المباشرة الروسي باستمرار على تأسيس شراكات استثمارية مع الشركات في السعودية. توصلنا اليوم إلى اتفاق مع شركة سابك ومجموعة YESN بشأن المساهمة المشتركة في بناء مصنع الميثانول في الشرق الأقصى (من روسيا في مدينة سكوفورودينو). تتمتع مجموعة YESN بخبرة واسعة في تنفيذ المشاريع الاستثمارية بالتعاون مع شركاء أجانب. إن موقع الإنتاج في سكوفورودينو هو جزء من المجموعة الكيميائية للغاز في مقاطعة آمور، ولديها كل البنية التحتية اللازمة لتطوير شركة حديثة".
 
ومن جانب آخر، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة YESN غريغوري بيريزكين، إن "الشراكة مع الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة والشركة السعودية للصناعات الأساسية SABIC، تنقل مشروعنا إلى مستوى جديد تماما. سابك هي إحدى الشركات الرائدة في قطاع البتروكيماويات في العالم. الصندوق الروسي للاستثمارات المباشرة هو صندوق سيادي مع محفظة فريدة من الأصول والخبرة في تنفيذ مشاريع استثمارية واسعة النطاق في مختلف الصناعات. بفضل الاستثمارات الواسعة النطاق في تطوير البنية التحتية للغاز من قبل شركة غازبروم والتطبيق المتزامن من قبل القيادة الروسية في الشرق الأقصى لآليات الحوافز النظامية طويلة الأجل للاستثمارات، نشأت الفرصة لإنشاء مشاريع عالمية المستوى".
 
من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة سابك، يوسف البنيان: "هذه مرحلة مهمة استراتيجيتنا للنمو العالمي. روسيا مهمة بالنسبة لخططنا للتوسع العالمي، والتي تشمل القدرة التنافسية للمواد الخام والقدرة على الابتكار والتخطيط الاستراتيجي. نحن نخطط للحفاظ على شراكتنا الاستراتيجية مع السوق الروسية، ومواصلة التركيز على تلبية احتياجات العملاء، وتوسيع قاعدة عملائنا الرئيسية والأعمال التجارية، وكذلك زيادة وجودنا في السوق الروسية وتعزيز مكانتنا الرائدة كمورد رئيسي للميثانول".
 
وتبلغ الطاقة الإنتاجية للمصنع في المرحلة الأولى من المشروع 1 مليون طن من الميثانول سنويا.
 
المصدر: RT
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1719