آخر الأخبار :
الفلكي اليمني الشوافي يعلن بداية شهر ذو الحجة 1441 هجرية المرور السعودي يكشف قيمة مخالفة عدم التأمين على المركبات الجيش المصري يتحرك بشكل مفاجئ ومتزامن مع مناورات عسكرية تركية قرب حدود مصر الإعلان عن تحركات في مصر بعد إعلان إيران عن ممر بديل لقناة السويس وزير الخارجية الامريكي ينشر خريطة تداعيات انفجار السفينة "صافر" في البحر الأحمر مصادر مصرفية تكشف عن مفاجئة في اسعار الصرف بصنعاء هذا ما ظهر قبل مغرب شمس اليوم في سماء السعودية (صورة) اليمن: تسجيل (21) حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا و(3) وفيات وفاة امرأة بسبب لحسة من قطة ! الحوثيو يطلقون صاروخ باليستي على مدينة مأرب سقط على أحد الاحياء السكنية !

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
كشف مصدر مسؤول في شركة صافر، اليوم الثلاثاء، إن الشركة الحكومية استكملت الترتيبات الفنية لاستئناف عملية تصدير النفط الخام، للمرة الأولى منذ توقفها  مطلع العام 2015 بسبب الحرب.
 
وأفاد المصدر بأن الشركة بالتعاون مع الحكومة والسلطة المحلية ووزارة الدفاع، استكملت الترتيبات الفنية والأمنية لتصدير النفط الخام مشيراً الى انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تصدير أول شحنة بكمية قدرها 5 آلاف برميل موضحاً بأنه سيتم رفع الكميات تدريجيا للوصول إلى 15 ألف برميل يومياً
 
وبحسب المصدر فسيتم نقل الكميات برا إلى منطقة "عياذ" بمحافظة شبوة، ثم سيتم ضخها عبر أنبوب النفط من هناك إلى ميناء "النشيمة".
 
وكان قد توقف تصدير النفط الخام من حقول صافر النفطية منذ مطلع العام 2015، جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي في البلاد.
 
وكانت صافر تصدر نحو 200 ألف برميل نفط يوميا عبر أنبوب النفط الممتد إلى الميناء العائم في رأس، وهو إجمالي الكميات التي كانت تنتجها صافر والشركات المستثمرة الأخرى من مختلف الحقول.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0734