آخر الأخبار :
تسجيل 46 حالة وفاة بـ "كورونا" في تركيا خلال يوم.. والإصابات ترتفع إلى 13.531 الحوثيون يعلنون اقترابهم من معسكر استراتيجي في مأرب كروس يكشف سر خدعة هدفه التي قام بها في السعودية (فيديو) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على منطقة سكنية بمأرب قصة الفتاة العازبة التي اسعفت إلى مركز طبي أظهر أن نتيجة فحصها بأنها حامل وحاول اهلها قتلها المملكة تدعو مسلمي العالم للتريث قبل وضع أي خطط خاصة بالحج أو العمرة بسبب كورونا مقتل شيخ ورجل أعمال في اشتباكات اندلعت وسط صنعاء فيديو من صرواح يكشف شراسة المعارك واقتحام التباب ومواجهات مباشرة مع الحوثيين (شاهد) وفاة أكبر معمر يمني تزوج في حياته بـ 35 امرأة تسجيل 367 حالة وفاة جديدة بانجلترا خلال 24 ساعة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2019    | منذ: 6 أشهر مضت
كشف مصدر مسؤول في شركة صافر، اليوم الثلاثاء، إن الشركة الحكومية استكملت الترتيبات الفنية لاستئناف عملية تصدير النفط الخام، للمرة الأولى منذ توقفها  مطلع العام 2015 بسبب الحرب.
 
وأفاد المصدر بأن الشركة بالتعاون مع الحكومة والسلطة المحلية ووزارة الدفاع، استكملت الترتيبات الفنية والأمنية لتصدير النفط الخام مشيراً الى انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تصدير أول شحنة بكمية قدرها 5 آلاف برميل موضحاً بأنه سيتم رفع الكميات تدريجيا للوصول إلى 15 ألف برميل يومياً
 
وبحسب المصدر فسيتم نقل الكميات برا إلى منطقة "عياذ" بمحافظة شبوة، ثم سيتم ضخها عبر أنبوب النفط من هناك إلى ميناء "النشيمة".
 
وكان قد توقف تصدير النفط الخام من حقول صافر النفطية منذ مطلع العام 2015، جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي في البلاد.
 
وكانت صافر تصدر نحو 200 ألف برميل نفط يوميا عبر أنبوب النفط الممتد إلى الميناء العائم في رأس، وهو إجمالي الكميات التي كانت تنتجها صافر والشركات المستثمرة الأخرى من مختلف الحقول.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0815