آخر الأخبار :
آخر أسعار أهم العملات الأجنبية في صنعاء و عدن الجمعة 15 نوفمبر 2019م طالب ثانوي نجح بمعدل 88% يحصل على عضوية المبدعين ومنحة دراسية بالهندسة مجانية.. والسبب ! رويترز تكشف مفاجأة بشأن المفاوضات بين الحوثيين والسعودية والهدنة (تفاصيل) هل أصيب اللواء صغير بن عزيز في هجوم امس على مقر وزارة الدفاع بمأرب؟.. طارق صالح يجري اتصال ! لم يفعلها الحوثيون بصنعاء.. فتح محل بواجهة المتحف العسكري في عدن.. ومدير المديرية يوضح ! حوثي يقتل عاقل حارة وسط مدينة إب بسبب أسطوانات الغاز الأمم المتحدة: منعنا مع مصر اندلاع حرب في غزة وزير الداخلية الميسري يصدر قراراً جديداً بتكليف مدير جديد ! (الاسم) المنتخب اليمني يفوز على فلسطين بهدف دون مقابل ويحل في المركز الثالث بمجموعته سماعات أذن "تقتل" رجلا أثناء مشاهدة مباراة على هاتفه

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

شركة صافر تستعد لاستئناف تصدير النفط بعد توقف دام 5 سنوات

اخبار الساعة    | بتاريخ : 15-10-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
كشف مصدر مسؤول في شركة صافر، اليوم الثلاثاء، إن الشركة الحكومية استكملت الترتيبات الفنية لاستئناف عملية تصدير النفط الخام، للمرة الأولى منذ توقفها  مطلع العام 2015 بسبب الحرب.
 
وأفاد المصدر بأن الشركة بالتعاون مع الحكومة والسلطة المحلية ووزارة الدفاع، استكملت الترتيبات الفنية والأمنية لتصدير النفط الخام مشيراً الى انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة تصدير أول شحنة بكمية قدرها 5 آلاف برميل موضحاً بأنه سيتم رفع الكميات تدريجيا للوصول إلى 15 ألف برميل يومياً
 
وبحسب المصدر فسيتم نقل الكميات برا إلى منطقة "عياذ" بمحافظة شبوة، ثم سيتم ضخها عبر أنبوب النفط من هناك إلى ميناء "النشيمة".
 
وكان قد توقف تصدير النفط الخام من حقول صافر النفطية منذ مطلع العام 2015، جراء الحرب التي أشعلتها ميليشيا الحوثي في البلاد.
 
وكانت صافر تصدر نحو 200 ألف برميل نفط يوميا عبر أنبوب النفط الممتد إلى الميناء العائم في رأس، وهو إجمالي الكميات التي كانت تنتجها صافر والشركات المستثمرة الأخرى من مختلف الحقول.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0923