آخر الأخبار :
فتاة تقوم بعملية سرقة سريعة وخطيرة في محل ذهب في صنعاء .. شاهد ما حدث لها ! (فيديو) المغتربون اليمنيون يتلقون تحذيرات في السعودية (تفاصيل) القربي يخرج عن صمته ويتحدث لأول مرة عن مقتل صالح والحوثيين والثأر بينهم.. وآخر تواصله به ! بعد اعلان ارسال مدمرات عسكرية.. جماعة الحوثي ترضخ وتفرج عن السفن المخطوفة وفد إسرائيلي يزور قطر.. لهذا السبب ! (صورة) بنك التضامن يشارك في معرض رواد أعمال شو. عاجل: الإعلان عن تخفيضيات في خدمة الانترنت بصنعاء آخر اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني مساء الثلاثاء 19 نوفمبر 2019م شاهد بث مباشرة مباراة اليمن وسنغافورة ضمن تصفيات كاس العالم 2022 وكاس اسيا 19-11-2019 بعد اختطاف الحوثيين لاحدى سفنهم.. كوريا الجنوبية ترسل مدمرة إلى سواحل الحديدة ووزير دفاعها إلى الرياض

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى

تسجيل 2000 حالة اصابة بداء الكلب في إب وعدد من القتلى

اخبار الساعة    | بتاريخ : 16-10-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
توفت حالتين وأصيب نحو ألفي حالة بداء الكلب في محافظة إب، وسط اليمن، خلال الأشهر الماضية.
 
وقال مصدر في مكتب الصحة بإب، إن المكتب سجل حالتي وفا وتسجيل ألفي حالة إصابة حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي.
 
وتشهد محافظة إب ارتفاعاً ملحوظاً في عدد الإصابات والتعرض لعضات الكلاب، نتيجة إنتشار الكلاب الضالة والمسعورة بمختلف مديريات المحافظة بما في ذلك مديرية الظهار.
 
يأتي ذلك في الوقت الذي يواجه مكتب الصحة في المحافظة من شحة وانعدام الأمصال الخاصة بداء الكلب وارتفاع أسعارها في الصيدليات الخارجية بشكل كبير.
 
وتُعرف منظمة الصحة العالمية داء الكلب بأنه مرض حيواني المنشأ، ينتقل من الحيوانات إلى البشر، ويسبّبه فيروس، والبرّية وينتقل من الحيوان إلى الإنسان من خلال التعرّض عن كثب للمواد المصابة، وعادة من اللعاب، عن طريق العضّ أو الخدش.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1238