آخر الأخبار :
الكشف عن السبب الحقيقي وراء مقتل "جورج فلويد" الذي فجر الغضب في الولايات المتحدة دراسة تكشف أفضل عن أفضل سبل الوقاية من فيروس كورونا حقيقة خبر "وزير الصحّة الأردني قرّر مصارحة العالم" حول كورونا ! مجزرة مروعة في تعز راح ضحيتها اسرة بكاملها وعدد من الجيران الفلكي الشوافي : تفاصيل تاثيرات المنخفض الجوي الذي يجتاح اليمن على مستوى كل محافظة تحذير حكومي من غرق خزان صافر بعد حدوث ثقب في أحد الأنابيب وتسرب مياه البحر احصائيات كورونا خلال الساعات الاخيرة في السعودية وعدد من دول الخليج اليمن: اسعار صرف الدولار والريال السعودي بصنعاء وعدن الاثنين 1 يونيو 2020م الأسهم الأمريكية تهبط على خلفية الاحتجاجات والتوتر مع الصين خبر صادم من منظمة الصحة العالمية بشأن قوة فيروس كورونا

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق

شركة جونسون اند جونسون تسحب بودرة الأطفال من الأسواق

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2019    | منذ: 7 أشهر مضت
أعلنت شركة جونسون اند جونسون يوم الجمعة الماضية قرارها بسحب منتجها الشهير بودرة الأطفال، نتيجة اكتشاف وجود مستويات من خليط مادة الأسبست، المسببة للسرطان، بالمنتج.
 
وجاء قرار سحب منتج بودرة الأطفال من الأسواق في الولايات المتحدة، بعد أن قامت إدارة الغذاء والدواء بإجراء بعض الاختبارات على بعض العبوات من بودرة الأطفال، التي تم شراؤها من على الانترنت، وأثبتت هذه الاختبارات وجود مستويات من مادة الأسبست المسببة للسرطان.
 
وأعلنت الإدراة أنها مستمرة في فحص كل منتجات الشركة التجميلية التي تحتوي على بودرة التلك، لحماية المستهلكين من أي مخاطر صحية.
 
ومن ناحيتها، أعلنت شركة جونسون اند جونسون في تصريح خاص بها، عمل تحقيق شامل ودقيق، فيما يتعلق بتلك الحاذثة، وأن الشركة تعمل مع إدارة الغذاء، لتحديد سلامة العينة المختبرة، وصحة النتائج الصادرة. وصرحت الشركة أيضاً أنها تخضع دائماً لكل الاختبارات المتطلبة لتأكيد سلامة منتجاتها من بودرة التلك، بما في ذلك اختبارات إدارة الغذاء، التي لم تكشف من قبل عن وجود أي آثار لمادة الأسبسب.
 
وأعلنت إدارة الغذاء والدواء في تصريحها، أنها تقوم بتحقيق مستمر للمنتجات التجميلية منذ عام 2018، وحتى الآن قامت بالتحقيق في شأن 50 منتج. والجدير بالذكر أن بودرة التلك، هي مكون يتم استخدامه في العدبد من المنتجات التجميلية مثل بودرة الأطفال وبودرة أحمر الخدود. ويوجد العديد من الاختبارات للبحث في إمكانية وأضرار الجمع ما بين بودرة التلك ومادة الأسبست.
 
وقامت الشركة بسحب المنتج أيضاً نتيجة الدعاوي القضائية المرفوعة ضد الشركة فيما يتعلق بهذا المنتج، حيث سبق أن قامت الشركة بدفع مبالغ هائلة العام الماضي بسبب دعاوي مماثلة، وكان السبب الرئيسي في تلك الدعاوي، هو إهمال الشركة في إبلاغ المستهلكين بالمخاطر التي تحملها بودرة الاطفال التي تنتجها الشركة.
 
والجدير بالذكر أيضاً أن الشركة لم تواجه دعاوي قضائية معلقة بهذا المنتج فقط، فمنذ فترة قريبة قامت الشركة أيضاً بدفع مبالغ هائلة لـ رجل أُصيب بالتثدي، نتيجة استخدامه لإحدى منتجات الشركة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2015