آخر الأخبار :
لص يتعرض لدرس قاس اثناء محاولته سرقة مسن امام الصراف الآلي اول تصريح من باكريت بشأن ما حدث في المهرة ويكشف عن اتفاق الصين تعلن ارتفاع ضحايا كورونا ليتجاوز الـ 2000 أول تصريح رسمي من التحالف العربي حول احداث المهرة أب يمني يجلد إبنه بقضبان حديدية بعد تقييده ! ظهور طائرة برمائية جديدة في سماء روسيا بعد أحداث أمس .. الرئيس هادي يتحرك ويرفع السماعة ويتصل تلفونياً بهذه الجهة ! وثيقة تكشف تجاوزات خطيرة للإصلاح في المهرة اعتراف طارق السويدان بشأن التغيير في الخليج ورشة عمل حول موجهات ومتطلبات استيراد السلع والمنتجات الغذائية الأساسية .. مصحح ..

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر

خبر صادم لسكان صنعاء.. الشرعية تكشف الأسباب الحقيقة وراء احتجازها لناقلات النفط في البحر

اخبار الساعة    | بتاريخ : 21-10-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
اصدرت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة الشرعية خلال الايام الماضية بيانا كشفت فيه اسباب احتجاز الناقلات النفطية في عرض البحر.
 
وقالت أن السبب وراء ذلك هو تهرب جماعة الحوثي من التزاماتها بصرف رواتب الموظفين، المدنيين وانها تسعى إلى افشال جهود المبعوث الدولي في تطبيق اتفاقية استوكهولم.
 
وقالت انها "منحت السفن المحملة بالوقود تصاريح الدخول إلى ميناء الحديدة شريطة سداد الرسوم الضريبية والجمركية، والعوائد الحكومية والقانونية الاخرى إلى حساب خاص في فرع البنك المركزي في الحديدة على أن تشرف الأمم المتحدة على ذلك الحساب، وتراقبه وبما يضمن استخدام تلك الأموال في صرف مرتبات المدنيين في تلك المناطق، وان جماعة الحوثي قامت بمنع تجار الوقود من تقديم طلبات الحصول على تصاريح الحكومة للدخول إلى الميناء لسفن الوقود الواردة مؤخراً، لخلق ازمة وقود جديد والتهرب من حصر الايرادات القانونية من تلك الواردات، وفشال جهود الحكومة والتحالف والمجتمع الدولي في تحسين الوضع الانساني وصرف مرتبات المدنيين، والاستمرار المفضوح في المتاجرة بمعاناة المواطنين اليمنيين امام المجتمع الدولي، وتعزيز السوق السوداء التي تديريها لتمويل نشاطها السياسي والارهابي" بحسب البيان.
 
وقالت إنه "لزم اصدار هذا البيان للتوضيح الهام للمواطنين اليمنيين عموماً ولتجار الوقود خصوصاً مؤكدين تمل المليشيا الحوثية المسؤولية القانونية والجنائية الناتجة عن هذه التصرفات".. الخ البيان.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :
القراءات : (5144) قراءة

Total time: 0.2262