آخر الأخبار :
وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019 الإطاحة بوافد يمني في بيشه بسبب أدوات جنسية.. وهذا ما فعله بنساء ! ليفربول يكافئ مدربه كلوب بهدية ثمينة أول ظهور لوزير الدفاع المقدشي بعد حادثة استهدافه في مأرب.. شاهد من ظهر إلى جواره ! تعرف على الحيلة التي استخدمها أسترالي للنجاة من بين فكي تمساح ! فتيات "براعم" ليفربول يضحكن ويحرجن صلاح بمقلب وأسئلة عن مكة (فيديو) شاهد الثلج يكسو منطقة الجوف السعودية ويحولها إلى بياض ناصع عصر اليوم اسعار الصرف مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ارتفاع ضحايا الاسبرت بصنعاء إلى أكثر من 25 حالة وفاة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

وكالة دولية.. دولتان عربيتان فقط ضمن الأقوى عالمياً في 2024.. فمن هما؟

وكالة دولية.. دولتان عربيتان فقط ضمن الأقوى عالمياً في 2024.. فمن هما؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 22-10-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
نشرت وكالة "بلومبرغ" موخرا تقريرا حول الدول العشرين، التي ستهيمن على الاقتصاد العالمي بحلول عام 2024، ومن ضمنها دولتان عربيتان هما مصر والسعودية.
 
من المتوقع أن يشهد الاقتصاد العالمي خلال السنوات الخمس المقبلة تباطؤا في النمو، وذلك في ظل التوترات التجارية. وسيؤثر نمو الاقتصاد العالمي الضعيف، المتوقع انخفاضه هذا العام إلى 3%، على معظم اقتصادات العالم، وفقا لتقديرات أصدرها هذا الأسبوع صندوق النقد الدولي.
 
ونقلت "بلومبرغ" عن التقديرات أنه من المتوقع أن يستمر التباطؤ في نمو الاقتصاد الصيني، وسيكون مساهما أصغر في نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي على المدى القريب.
 
وتقول الوكالة إنه من المتوقع أن تنخفض حصة الصين من نمو الناتج المحلي الإجمالي العالمي من 32.7% في 2018 – 2019 إلى 28.3% بحلول العام 2024.
 
أما عن الولايات المتحدة فتوقعت "بلومبرغ" أن تتراجع مساهمتها في نمو الاقتصاد العالمي من المرتبة الثانية في 2019 إلى المرتبة الثالثة في 2024، حيث ستساهم بعد خمس سنوات بـ9.2% من نمو الاقتصاد العالمي.
 
بالمقابل من المتوقع أن ترتفع مساهمة الهند إلى 15.5%، حيث تعد من الدول الواعدة في النمو الاقتصادي في المستقبل.
 
قال صندوق النقد الدولي إن محركات النمو الجديدة بين أكبر 20 دولة خلال خمس سنوات ستشمل تركيا والمكسيك وباكستان والسعودية ومصر، في حين أن إسبانيا وبولندا وكندا وفيتنام ستغادر القائمة.
 
وفيما يلي رسم بياني يظهر أكبر 20 دولة ستساهم في نمو الاقتصاد العالمي في 2024، حيث تضم القائمة دولتين عربيتين هما مصر والسعودية: 
 
 
المصدر: "بلومبرغ"
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.2614