آخر الأخبار :
السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو) مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 18 نوفمبر 2019م مجلة فرنسية: إثيوبيا طلبت من باريس تزويدها بمقاتلات رافال وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

بطل مغربي يهاجر لأوروبا عبر قوارب الموت ويرمي ميداليته في البحر (فيديو)

بطل مغربي يهاجر لأوروبا عبر قوارب الموت ويرمي ميداليته في البحر (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 24-10-2019    | منذ: 4 أسابيع مضت
في خطوة ليست بالجديدة تزيد من الضجة الكبيرة في البلاد بخصوص مستقبل الرياضيين الذين باتوا يلقون بأنفسهم في البحر؛ بحثاً عن مستقبل أفضل، انتشر مؤخراً مقطع مصور لبطل المغرب في رياضة التايكواندو أنور بوخرصة، يظهر فيه على متن أحد قوارب الهجرة غير النظامية نحو إسبانيا، مغامراً بحياته للوصول إلى سواحل أوروبا؛ بحثاً عن حياة أفضل.
 
واختار "بوخرصة" ابن مدينة آسفي صاحب الميدالية الذهبية في كأس العرش فئة أقل من 63 كغ، الهجرة غير النظامية عبر "قوارب الموت"؛ بسبب ظروفه المعيشية الصعبة.
 
ووفقاً لما تابعه موقع "روسيا اليوم" ظهر الرياضي المغربي في المقطع المصور وهو يرمي في البحر إحدى ميدالياته التي كسبها خلال مشواره الرياضي، في إشارة إلى أن البطولات دون قيمة ولا فائدة، ما دامت لم تنفعه في كسب مال يقيه الفقر.
 
وذكرت مواقع محلية أن البطل المغربي وصل إلى جزيرة لانزاروت الإسبانية في الضفة الجنوبية من القارة العجوز، برفقة 30 مهاجراً آخر، مؤكدةً أنه يسعى لمواصلة مشواره الرياضي في إسبانيا.
 
ولا يعتبر "بوخرصة" أول رياضي مغربي يختار الهجرة غير النظامية، فقد سبقه لاعب أولمبيك آسفي علي حبابا الذي هاجر العام الماضي بنفس الطريقة.
 
واختار هشام كلوش لاعب كرة القدم في دوري الدرجة الثانية المغربي، قبل أيام قليلة الهجرة غير الشرعية إلى إسبانيا أيضاً.

اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0914