آخر الأخبار :
حادثة صادمة بصنعاء: شخص يقتل زوجته وابنه وسط الشارع وامام الناس (صورة) 19.8 مليون مصاب بكورونا حول العالم.. والوفيات 729 ألفًا فيديو مروع يظهر تساقط الصخور من قمم الجذم على سيارة في السعودية لقطات جوية تاريخية لأول مرة توثق فيضان سد مأرب باليمن بالفيديو.. يغرق امام الجميع ..وغزارة السيول جرفت الناس والمواشي وأغرقت الانفاق اليمن: اسعار الصرف صباح الاحد 9 اغسطس 2020م 100 وفاة وتضرر 30 ألف أسرة بسبب السيول وتدمير 43 بئرا وجرف مزارع وطرقات الفلكي الشوافي يكشف حقيقة. الضوء الاخضر المتوهج الذي انار سماء صنعاء و بعض المدن اليمني الفلكي الشوافي يكشف اهم مستجدات الحالة الجوية و مؤشرات طقس اليمن ل4 ايام قادمة بعد ارتفاعها.. آخر اسعار صرف الدولار والسعودي باليمن السبت 8 اغسطس 2020م

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

الحوثيون يغلقون عدد من المساجد في مديرية سنحان بصنعاء

الحوثيون يغلقون عدد من المساجد في مديرية سنحان بصنعاء

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
أغلقت جماعة الحوثي أمس الجمعة عدد من المساجد في مديرية سنحان التابعة لمحافظة صنعاء لإجبار الناس على الصلاة في المساجد التابعة لهم .
 
وذكر مصدر محلي أن الحوثيين أغلقوا عدد من المساجد في قرية مقولة التابعة لمديرية سنحان لإجبار الناس للصلاة في المسجد التابع للحوثيين والذي تم فرض خطيب له من الحوثيين التابعين للمنطقة نفسها.
 
 وتابع المصدر أن القيادي الحوثي أبو عديل قام بإغلاق المسجد بعد الوشاية لهم عن عجزهم في تحريض المصليين بسبب أدائهم للصلاة في مساجد أخرى غير تابعة للحوثيين وتم الرفع من خلال مذكرة بإغلاق هذه المساجد حتى يتم سحب المصلين إلى المسجد التابع للمليشيا.
 
وبين المصدر أن ابو حروب قام بتزكية كلام ابوعديل وتم إغلاق المسجد وهو ما جعل المصلين اليوم يغادرون المسجد والعودة للصلاة في منازلهم وآخرون أدون الصلاة على الأرصفة.
 
هذا وأكدت المصادر عن إغلاق الحوثيين لمساجد أخرى في نفس المديرية وهو ما يظهر ممارساتهم الطائفية بحق اي جماعة اخرى.
 
يشار إلى أن جماعة الحوثي قامت أيضا بفرض خطبتي الجمعة والتي تشتمل على التحريض للقتال مع المليشيا وهو ما جعل عدد من خطبا المساجد يرفضوا ذلك مما تسبب في إغلاق المساجد المعارضة لهم.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.3188