آخر الأخبار :
قبائل الصبيحة تكشف اسباب هجومها على نقطة الرباط تصريح جرئ لوزير في الشرعية بشأن قصف مقر قيادة الجيش في مأرب السعودية: حادث مروع ينهي حياة 6 أشخاص على الفور (صورة) خلافات الشرعية تطفو على السطح .. ومشادات حادة كادت تتطور إلى عراك تفض اجتماعاً لمجلس الوزراء اليوم في الرياض ! شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

قصة القائد المسلم "بربروسا" الذي شوهته هوليوود في مسلسل قراصنة الكاريبي (فيديو)

قصة القائد المسلم "بربروسا" الذي شوهته هوليوود في مسلسل قراصنة الكاريبي (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 26-10-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت

قصة القائد المسلم "بربروسا" الذي شوهته هوليوود في مسلسل قراصنة الكاريبي (فيديو): 

من هو البحار والقائد المسلم العظيم الذي شوهته هوليود وجعلته اضحوكه؟ وكيف أنقذ ملايين المسلمين ؟ وماهي الحقيقه بعيدا عن التزييف الغربي 
 
في عام 2003 بدأت هوليود في صناعه سلسله افلام(Pirates of the Caribbean) او بما يعرف قراصنه الكاريبي ، سلسله الافلام كانت تحكي قصه قراصنه ومعارك تدور بينهم للبحث عن كنوز مع بعض الدراما واللقطات الكوميديه ..
 
الفيلم حصل على إيرادات عاليه تتجاوز 4 مليار دولار وقد لاقى إعجاب الكثيرين في عالمنا العربي ، وللاسف قامت هوليود بتشويه صوره واحد من أعظم البحاره المسلمين على مر التاريخ والمؤسف أكثر أنها ليست المرة الاولى التي تشوه هوليود قادة المسلمين الابطال ..
 
ظهر في الفيلم لقطات لشخص ذو لحية حمراء ويحمل قرد وأظهره الفيلم كشخص مدمن للخمر ويعيش على سرقه الكنوز والاموال وايضا قاتل وقرصان يدعى بربروسا ، وقد إشتهرت هذه الشخصيه كونها شريره ..
 
للاسف الشديد أن الكثير منّا لا يعرف عن بربروسا إلا الذي شاهده في الفيلم ، وهذا شيء بحد ذاته موجع أكثر من التشويه الذي لاقاه هذا البطل العظيم ، إذا من هو بربروسا بعيدا عن تزييف هوليود ؟؟ ...
 
هو أمير البحار خير الدين بربروسا أحد اساطير التاريخ وقائد الاساطيل العثمانيه ، هذا الاسم الذي كان يرعب ملوك آوروبا وجيوشهم اسمه الحقيقي خضر بن يعقوب ولقبه السلطان سليم الاول بخير الدين ..
 
أطلق عليه الايطاليين لقب بربروسا وتعني ذو اللحية الحمراء ، وأشتهر كثيرا في آوروبا وإيطاليا تحديدا بعد أن دمر جيوشهم وأذلهم شر إذلال ..
 
عينه السلطان سليم الاول كقائد للاساطيل العثمانيه جميعها وكان وقتها الاسطول الاسلامي أعظم اسطول بحري على وجه الارض ولم يستطع أحد قهره ، فلا يصل أحد لهذا المكانه إلا إذا كان ذو ذكاء حاد وقوه عظيمه ..
 
ولد خير الدين في اليونان عام 1480  وله أربعه اخوان : إسحاق ، عروج ، إلياس ، محمد وجميعهم كانوا يحاربون معه جنبا إلى جنب ، بدأت شهره بربروسا في العالم بعد أن أنقذ آلاف المسلمين في الاندلس من عام 1504 حتى عام 1510 ونقلهم إلى شمال أفريقيا
 
وفي عام 1516 إستطاع تحرير الجزائر ثم تلمساء من الاسبان ، وقهر الاسطول الاسباني الذي حاول إحتلال الجزائر عام 1529 ، وفي عام 1531 إستولى على تونس وحررها من الظلم ..
 
وبعد تحرير الجزائر وتونس ذهب بربروسا إلى القسطنطينيه لمقابله الخليفه وطلب منه السياده على طرابلس عاصمه ليبيا وطلب منه ايضا جيش لكي يستطيع حكم الجزائر وتونس وليبيا معا ووافق السلطان ..
 
وفي عام 1533 أنبهر العالم الاسلامي بعد أن غزى بربروسا إسبانيا وحرر اكثر من 70 الف من المسلمين وارسلهم إلى المغرب وأنقذ حياتهم ولم يكتفي بذلك بل غزى جزيره صقليه وأسر الاف الصليبيين ردا على أسرهم لأخوانه المسلمين الذي نجح في تحريرهم ..
 
وبعد عام واحد أصبح بربروسا سيد البحر المتوسط بدرن منازع ، وفي عام 1535 جمع شارل ملك إيطاليا 400 سفينه و100 الف رجلا من جميع انحاء آوروبا وغزى لاجوتا وهي حصن في خليج تونس ، وبعدها إتجه بربروسا الى السلطان وطلب منه زياده الاسطول البحري..
 
ووافق السلطان واعطاه 200 سفينه وبعد عامين من غزو لاجوتا إتجه بربروسا إلى مدينه تورنتو بإسطول مكون من 200 سفينه وحاصر تورنتو وقررت آوروبا إنشاء جيش موحد من جميع بقاعها للقضاء على بربروسا ولكن فشلوا وأنتصر خير الدين بربروسا مره أخرى للعالم الاسلامي ..
 
وبعد أن يأس العالم الآوروبي من هذا القائد العظيم قرر الملك شارل إعطاءه هدايا وقصور بشرط إنضمامه لهم وتغيير ولاءه ،ولكن كيف لقائد عظيم أن يوافق ؟ 
 
وبالطبع ورفض خير الدين مما جعله من أكثر الشخصيات المكروهه في آوروبا كلها ..
 
وقضى بربروسا نحبه في فراشه عام 1546 عن عمر ينهاز ال66 ، ومن بعدها بدء بعض الكتاب والروائيين الآوروبيين تشويه صورته في كتبهم ومجلداتهم من أجل تغطيه المصائب الذي جلبها لهم بربروسا ..
 
 
كانت هذه بإختصار قصة أحد اعظم قائدي الأمه الاسلاميه وسيد البحر المتوسط بعيدا عن خيال وتزييف هوليود وافلامها ، لهذا يجب علينا جميعا معرفه من هذا القائد العظيم رحمه الله ..
 
المرجع: كتاب مذكرات خير الدين بربروسا
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1055