آخر الأخبار :
وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019 الإطاحة بوافد يمني في بيشه بسبب أدوات جنسية.. وهذا ما فعله بنساء ! ليفربول يكافئ مدربه كلوب بهدية ثمينة أول ظهور لوزير الدفاع المقدشي بعد حادثة استهدافه في مأرب.. شاهد من ظهر إلى جواره ! تعرف على الحيلة التي استخدمها أسترالي للنجاة من بين فكي تمساح ! فتيات "براعم" ليفربول يضحكن ويحرجن صلاح بمقلب وأسئلة عن مكة (فيديو) شاهد الثلج يكسو منطقة الجوف السعودية ويحولها إلى بياض ناصع عصر اليوم اسعار الصرف مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ارتفاع ضحايا الاسبرت بصنعاء إلى أكثر من 25 حالة وفاة

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

اعضاء بـ «الكونجرس» يحذرون من خطورة تطبيق «تيك توك» على الأمن القومي

اعضاء بـ «الكونجرس» يحذرون من خطورة تطبيق «تيك توك» على الأمن القومي

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
طالب عضوان بارزان في الكونجرس الأمريكي، مسؤولي المخابرات في الولايات المتحدة، بتحديد ما إذا كان تطبيق “تيك توك” الصيني يشكل خطرا على الأمن القومي للبلاد.
 
هذه المطالب تم توجيهها من قبل زعيم الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ، شاك شومر، وعضو مجلس الشيوخ عن الحزب الجمهوري، توم كوتون.
 
وتوجه عضوا مجلس الشيوخ، إلى القائم بأعمال رئيس المخابرات الوطنية، جوزيف ماغيري، واستفسرا عن طريقة جمع التطبيق للبيانات وما إذا كان التطبيق خاضعا لقواعد الرقابة المفروضة من الحكومية الصينية، بحسب ما نقلت صحيفة “واشنطن بوست”.
 
ويتيح التطبيق المملوك من شركة صينية، لمستخدميه أن ينشئوا ويشاهدوا مقاطع فيديو للتسلية، وتحظى المنصة الرقمية بشعبية واسعة وسط المراهقين والشباب في العالم.
 
وكتب المشرعان الأمريكيان “في ظل تنزيل هذا التطبيق لمئة مليون مرة في الولايات المتحدة لوحدها، يمكن لتيك توك أن يشكل تهديدا استخباراتيا، ولذلك، لا يمكن أن نتجاهل المسألة”، مضيفا “بالنظر إلى هذه المخاوف، نطلب من المخابرات أن تجري تقديرا للمخاطر التي يمكن أن تلحق بالأمن القومي للبلاد من جراء تطبيق تيك توك أو المنصات الأخرى التي تتخذ من الصين مقرا لها، وتعمل في الولايات المتحدة، وذلك، لأجل إحاطة الكونجرس علما بالنتائج المتوصل إليها في وقت لاحق”.
 
وفي رد على هذه الرسالة، بادر مسؤولو تطبيق “تيك توك” إلى تأكيد استقلاليتهم عن الحكومة الصينية، وقالت الشركة إنها تقوم بتخزين بيانات المستخدمين الأمريكيين داخل الولايات المتحدة.
 
وأضافت الشركة أن بيانات المستخدمين الأمريكيين لا تخضع لأي قوانين صينية، وأكدت أنه لم يسبق للحكومة الصينية أن طالبتها بإزالة أي محتوى “وفي حال طلبوا منا ذلك، لن نفعل أبدا”.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1148