آخر الأخبار :
مكافأة بقيمة 15 مليون دولار لقاء معلومات عن رجل إيران باليمن (تعرف عليه) ارتكاب جريمة "بشعة" في الهند.. اغتصبها وأحرقها بعد عام ماذا حدث لمحمد صلاح؟ المغرب.. حكم قضائي بحرمان زوج من الاقتراب من زوجته لمدة عام.. والسبب ! ضررا غير متوقع في منطقة "أساسية" من الدماغ سببها حبوب منع الحمل ! الكشف عن خطر محتمل لصبغة الشعر على "حياة" النساء! إصابة نادرة في الرئة بسبب السجائر الإلكترونية تطلق تحذيرا صارخا جديدا حدث في اليمن.. ميت يفيق قبل دقائق قليلة من دفنه، ما اثار هلع المشيعين الفلكي الشوافي تشكل عاصفة مدارية في بحر العرب جنوب شرق ارخبيل سقطرى ( تحذيرات) في ضربة موجعة للحوثيين في صعدة.. مقتل القيادي الحوثي المرتضى مع 9 من مرافقيه !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

أول تعليق رسمي إماراتي بشأن انسحابها من اليمن وتسلم السعودية القيادة.. وهذا ما قالته !

أول تعليق رسمي إماراتي بشأن انسحابها من اليمن وتسلم السعودية القيادة.. وهذا ما قالته !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
اعلنت الامارات اليوم الاحد موقفها من قيادة السعودية للتحالف في العاصمة المؤقتة عدن بدلا عنها .
 
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش الأحد أن الإمارات ستبقى الداعم للسعودية في اليمن، مضيفاً أن قيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي.
 
واضاف في سلسلة تغريدات على حسابه على تويتر:" إن بيان التحالف حول تموضع القوات في عدن وإعادة انتشارها محصلة جهود سعودية خيّرة ومُقدرة، أدوات التحالف السياسية مكملة لقدرته العسكرية ونمضي معا بثقة في توحيد الصف وتعزيزه، وستبقى الإمارات الداعم والعضيد للمملكة لما فيه مصلحة اليمن الشقيق وتحقيق أهداف التحالف".
 
وتابع أن "القيادة السعودية لقوات التحالف في عدن تطور إيجابي لصالح الاستقرار وتوحيد الأولويات في اليمن.
 
كما قال:" كلنا ثقة بأن ما تحقق من إنجازات ومكتسبات بأيد أمينة، ونحن فخورون بانتصارات قواتنا ضمن جهود التحالف وتواصل الإمارات العمل مع المملكة لمستقبل أفضل لليمن وشعبه الشقيق."
 
يذكر أن تحالف دعم الشرعية كان أعلن في وقت سابق اليوم عن إعادة تموضع قوات التحالف في عدن ، لتكون بقيادة السعودية وإعادة انتشارها، وفق متطلبات العمليات الحالية.
 
وأوضحت قيادة التحالف أنه في إطار جهودها المستمرة لتنسيق خطط العمليات العسكرية والأمنية في اليمن وتعزيز الجهود الإنسانية والإغاثية، إضافة إلى تعزيز الجهود لتأمين الممرات المائية المتاخمة للسواحل اليمنية عموماً، ومكافحة الإرهاب على كامل الأراضي اليمنية، فقد تم إعادة تموضع قوات التحالف في عدن لتكون بقيادة المملكة وإعادة انتشارها وفق متطلبات العمليات الحالية.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1714