آخر الأخبار :
الرئاسة تستدعي قائد ميداني كبير من أجل معارك نهم وصرواح والجوف غارة جوية أمريكية تستهدف منزلاً في وادي عبيدة بمأرب (صورة) الجيش يشن هجوما واسعا على مواقع الحوثيين غرب تعز تطورات خطيرة في معارك نهم والجوف.. والقيادي الحوثي البخيتي يتحدث عن هدنة مع قيادات الاصلاح اصابة 5 موظفين جراء قصف السفارة الامريكية في بغداد وهبوط طائرة مروحية (تطورات الاحداث) غارات جوية عنيفة للطيران على العقبة بالجوف تكشف حقيقة تقدم الحوثيين أنباء عن سيطرة الحوثيين على قيادة المنطقة السابقة و مدينة براقش الأثرية .. مالذي حدث بالجوف؟ بن دغر يكشف رد فعل الرئيس هادي ليلة انسحاب الجيش من نهم نجاة قيادي في المقاومة الجنوبية من محاولة إغتيال في عدن (الاسم) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاحد 26 يناير 2020م

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يكشف حدثنين فلكيين للهلال هذا الشهر وكذلك يبين بداية شهر ربيع أول.

الفلكي الشوافي يكشف حدثنين فلكيين للهلال هذا الشهر وكذلك يبين بداية شهر ربيع أول.

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي على صفحته بالفيس بوك عن حدثين فلكيين للهلال هذا الشهر و بداية شهر ربيع أول و يقول يولد هلال شهر ربيع أول 1441 هجرية (الاقتران المركزي) يوم الاثنين الموافق 28 اكتوبر 2019 الساعة 6:38 صباحاً بتوقيت صنعاء (UTC+3) و يغرب الهلال في ذات اليوم على سواحل الحديدة غرب اليمن بعد غروب الشمس بحوالي 29 دقيقة، و تحت قيد الأخذ باختلاف المطالع يكون بمعيار الحساب الفلكي يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 هو غرة شهر ربيع الأول، أما بالنسبة لمعيار الرؤية بالعين من مطالع اليمن متوقع ان يكون فقط في حدود توقعات إمكانية الرصد بالتلسكوب.
 
 
كما كشف الفلكي الشوافي عن حدثين فلكيين .
 
الحدث الأول
========
اقتران الهلال لهذا الشهر بكوكب الزهرة و كوكب عطارد
 
ويقول بعد غروب شمس  يوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019 يمكث الهلال حوالي 78 دقيقة ويظهر فتحة قوس الهلال تجاه الأعلى (الشرق الشماوي) ويكون مقترن بكوكب الزهرة حيث يبدو للراصد كوكب الزهرة كنجم مشرق الى يسار القمر (الجنوب السماوي) وتفصلهم حوالي 3.5 درجة قوسية، يمكن رؤية الحدث في سماء صافية خالية من الغيوم و الغبار و لا يوجد جبال أو مباني أو ما يجب الرؤية نحو الافق، بينما يكون كوكب عطارد الى يسار الهلال بحوالي 7 درجات قوسية من الهلال بحيث يكون كوكب الزهرة  يتوسط الهلال و كوكب عطارد ويبدو عطارد كنجم خافت.
 
 
الحدث الثاني
========
 
اقتران الهلال بكوكب المشترى
بعد غروب شمس يوم الخميس 31 اكتوبر يقترن الهلال بكوكب المشتري الذي يبدو كنجم مشرق بجانب الهلال يمكن رؤية الاقتران في سماء صافية خالية من الغيوم و الغبار و لا يوجد جبال أو مباني أو ما يجب الرؤية.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.176