آخر الأخبار :
أحدها عشب يقضي عليها في يوم واحد.. 6 ست مواد غذائية تخلصك من ديدان الأمعاء الكونغرس الأميركي يبدأ محاكمة عزل ترامب آخر مستجدات مشكلة الإنترنت في اليمن تقرير دولي: جماعة الحوثي اخفت نساء واطفال قسريا واحتجزت رهائن تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

سيدة تصاب بالسرطان بسبب ملابس زوجها.. القصة وما فيها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
أصيبت أرملة بمرض سرطان العضلات بسبب ملابس زوجها التي كانت مغطاة بغبار "الأسبستوس".
 
ووفقًا لصحيفة "ميرور": كان الزوج "مافيس تورتون" يعمل في مصنع للأسبستوس كعامل لحام.
 
وكانت الزوجة تقوم بنفض ملابس زوجها المليئة بأتربة الأسبستوس بانتظام بعدما يعود إلى المنزل.
 
وعقب عقود ظهرت أعراض المرض على السيدة، وأصيبت بورم الظهارة المتوسطة، وهو سرطان مرتبط بالتعرض للأسبستوس، لفترة كبيرة من الزمن.
 
وقالت السيدة، وفق ما نقلت اليوم وكالة سبوتنيك عربي: "طوال كل هذا الوقت أتذكر أن زوجي كان يرتدي دائمًا قميص عمل وبنطلون جينز، وبعد عودته إلى المنزل كان يضعهم في سلة الغسيل، وقبل أن أقوم بغسلهم، كنت أنفضهم أولًا من أتربة الأسبستوس المعلقة بهم لتسهيل عملية الغسل".
 
وأضافت: "لم أتخيل أبدًا أن تلك الأتربة سوف تعيش بداخلي لسنوات حتى تكون مرض السرطان".
 
وأتمّت: "لقد كانت صدمة كبيرة. في البداية لم أستطع التفكير في كيفية تعرضي للأسبستوس حتى تذكرت ملابس زوجي وما كنت أفعله بها".
 
ويرى الأطباء أن تعرض السيدة للسرطان قد يكون مرتبطًا بغسيل ملابس زوجها الراحل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1882