آخر الأخبار :
السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو) مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 18 نوفمبر 2019م مجلة فرنسية: إثيوبيا طلبت من باريس تزويدها بمقاتلات رافال وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

سيدة تصاب بالسرطان بسبب ملابس زوجها.. القصة وما فيها

اخبار الساعة    | بتاريخ : 27-10-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
أصيبت أرملة بمرض سرطان العضلات بسبب ملابس زوجها التي كانت مغطاة بغبار "الأسبستوس".
 
ووفقًا لصحيفة "ميرور": كان الزوج "مافيس تورتون" يعمل في مصنع للأسبستوس كعامل لحام.
 
وكانت الزوجة تقوم بنفض ملابس زوجها المليئة بأتربة الأسبستوس بانتظام بعدما يعود إلى المنزل.
 
وعقب عقود ظهرت أعراض المرض على السيدة، وأصيبت بورم الظهارة المتوسطة، وهو سرطان مرتبط بالتعرض للأسبستوس، لفترة كبيرة من الزمن.
 
وقالت السيدة، وفق ما نقلت اليوم وكالة سبوتنيك عربي: "طوال كل هذا الوقت أتذكر أن زوجي كان يرتدي دائمًا قميص عمل وبنطلون جينز، وبعد عودته إلى المنزل كان يضعهم في سلة الغسيل، وقبل أن أقوم بغسلهم، كنت أنفضهم أولًا من أتربة الأسبستوس المعلقة بهم لتسهيل عملية الغسل".
 
وأضافت: "لم أتخيل أبدًا أن تلك الأتربة سوف تعيش بداخلي لسنوات حتى تكون مرض السرطان".
 
وأتمّت: "لقد كانت صدمة كبيرة. في البداية لم أستطع التفكير في كيفية تعرضي للأسبستوس حتى تذكرت ملابس زوجي وما كنت أفعله بها".
 
ويرى الأطباء أن تعرض السيدة للسرطان قد يكون مرتبطًا بغسيل ملابس زوجها الراحل.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0921