آخر الأخبار :
السلطات السعودية تفتح تحقيقا بمقطع فيديو وثق لحظة اختطاف شاب في المملكة (شاهد فيديو) مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟ فيديو.. ضربة جزاء تفاجئ الجماهير ليصرخوا بأعلى صوتهم.. شاهد ما حدث! فيديو مذهل.. مادة شفافة تُخفي الأشياء والأشخاص أيضًا إسرائيل تفاجئ العرب وتعلن عن افتتاح مهرجان سينمائي في القدس بفيلم لمخرجة سعودية متحدث التحالف يكشف عن اختطاف الحوثيين لسفينة كورية ويكشف تفاصيلها نص أول تصريح صحفي أدلى به رئيس الوزراء عقب ساعات من وصوله إلى عدن السفير أحمد علي عبدالله صالح يلتقي بمسؤول أوربي (تفاصيل) آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 18 نوفمبر 2019م مجلة فرنسية: إثيوبيا طلبت من باريس تزويدها بمقاتلات رافال وصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

قطع إصبعه بسبب "لدغة أفعى".. والمفاجأة كانت صادمة

قطع إصبعه بسبب "لدغة أفعى".. والمفاجأة كانت صادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
ظنّ رجل في الستينيات من عمره كان يعمل في أحد جبال الصين، وتعرض للدغة في أحد أصابع يده، من أفعى، أن لدغة الأفعى شديدة السمية، وقد تؤدي إلى موته فوراً، فسارع إلى قطع إصبعه بسكين كان بحوزته من أجل "إنقاذ حياته".
 
لكن الرجل الذي اتخذ القرار المؤلم بقطع إصبعه، لم يكن مضطراً لفعل ذلك؛ لأن سم هذا النوع من الأفاعي ليس قاتلاً على الإطلاق، بل إنه يستخدم في تحضير علاجات للمفاصل والعظام.
 
وقال الرجل في إفادته للأطباء بحسب "سكاي نيوز عربية"، إنه سمع من أقاربه أن لدغة الأفعى يمكن أن تؤدي إلى وفاة فورية.
 
ويقول موقع متخصص في الحيوانات: إن النوع الذي لدغ الرجل يعيش في جنوب شرق الصين، وفي أجزاء من فيتنام وتايوان، ويفضل الغابات كمأوى آمن بعيداً عن البشر.
 
واعتبر رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى مدينة هانغتشو جنوب شرقي الصين، يوان تشينغدا، أن تصرف الرجل كان غير ضروري.
 
ولفت إلى سلوك شائع بين سكان المنطقة إذا أصابتهم لدغات الأفاعي، يتمثل في قطع موضع اللدغة، فيما يعمد آخرون إلى إحراق أطرافهم؛ في محاولة لتفادي ما يعتقدون أنها سموم قاتلة.
 
وقال الطبيب إنه "بمجرد أن يصل هؤلاء إلى المستشفى حتى تكون جروحهم أو حروقهم قد التهبت بشدة".
 
وقال: إن الموت الفوري بعد اللدغة "مجرد انطباع خاطئ لدى الكثيرين"، مؤكداً أنه في معظم الحالات، إذا تلقى المريض علاجاً خلال 6 ساعات من وقت اللدغة، فلن تكون قاتلة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.101