آخر الأخبار :
فلكي سعودي يكشف توقعاته بهطول امطار غزيرة على مناطق في السعودية واليمن (تفاصيل) «بونيا الجديد» فيروس صيني أشد فتكًا بالإنسان من «كورونا».. تعرّف عليه شاب يرتكب جريمة بشعة بحق زوجه عمه وابنتها في عدن.. فمالذي فعله؟ ما قصة الشاب الذي غرق في نفق دار سلم بصنعاء أمام انظار الجميع صورة تاريخية نادرة تجمع ثلاثة رؤساء لليمن في جلسة شعبية صنعاء: احصائية صادمة عن ضحايا السيول تكشف عن 131 وفاة و 124 اصابة وتهدم 106 منازل كليا (ارقام) اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات تابعة للإصلاح وقبليين في تعز شركة يمن موبايل تكشف سبب انقطاع خدمة الاتصالات المفاجئ مساء اليوم البنك المركزي بصنعاء يصدر تعميم هام إلى كافة البنوك (نصه) امريكا تكشف عن معلومة صادمة لليمنيين بشأن خزان النفط العام "صافر"

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » من هنا وهناك

قطع إصبعه بسبب "لدغة أفعى".. والمفاجأة كانت صادمة

قطع إصبعه بسبب "لدغة أفعى".. والمفاجأة كانت صادمة

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
ظنّ رجل في الستينيات من عمره كان يعمل في أحد جبال الصين، وتعرض للدغة في أحد أصابع يده، من أفعى، أن لدغة الأفعى شديدة السمية، وقد تؤدي إلى موته فوراً، فسارع إلى قطع إصبعه بسكين كان بحوزته من أجل "إنقاذ حياته".
 
لكن الرجل الذي اتخذ القرار المؤلم بقطع إصبعه، لم يكن مضطراً لفعل ذلك؛ لأن سم هذا النوع من الأفاعي ليس قاتلاً على الإطلاق، بل إنه يستخدم في تحضير علاجات للمفاصل والعظام.
 
وقال الرجل في إفادته للأطباء بحسب "سكاي نيوز عربية"، إنه سمع من أقاربه أن لدغة الأفعى يمكن أن تؤدي إلى وفاة فورية.
 
ويقول موقع متخصص في الحيوانات: إن النوع الذي لدغ الرجل يعيش في جنوب شرق الصين، وفي أجزاء من فيتنام وتايوان، ويفضل الغابات كمأوى آمن بعيداً عن البشر.
 
واعتبر رئيس قسم الأمراض الجلدية في مستشفى مدينة هانغتشو جنوب شرقي الصين، يوان تشينغدا، أن تصرف الرجل كان غير ضروري.
 
ولفت إلى سلوك شائع بين سكان المنطقة إذا أصابتهم لدغات الأفاعي، يتمثل في قطع موضع اللدغة، فيما يعمد آخرون إلى إحراق أطرافهم؛ في محاولة لتفادي ما يعتقدون أنها سموم قاتلة.
 
وقال الطبيب إنه "بمجرد أن يصل هؤلاء إلى المستشفى حتى تكون جروحهم أو حروقهم قد التهبت بشدة".
 
وقال: إن الموت الفوري بعد اللدغة "مجرد انطباع خاطئ لدى الكثيرين"، مؤكداً أنه في معظم الحالات، إذا تلقى المريض علاجاً خلال 6 ساعات من وقت اللدغة، فلن تكون قاتلة".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.4701