آخر الأخبار :
وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019 الإطاحة بوافد يمني في بيشه بسبب أدوات جنسية.. وهذا ما فعله بنساء ! ليفربول يكافئ مدربه كلوب بهدية ثمينة أول ظهور لوزير الدفاع المقدشي بعد حادثة استهدافه في مأرب.. شاهد من ظهر إلى جواره ! تعرف على الحيلة التي استخدمها أسترالي للنجاة من بين فكي تمساح ! فتيات "براعم" ليفربول يضحكن ويحرجن صلاح بمقلب وأسئلة عن مكة (فيديو) شاهد الثلج يكسو منطقة الجوف السعودية ويحولها إلى بياض ناصع عصر اليوم اسعار الصرف مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ارتفاع ضحايا الاسبرت بصنعاء إلى أكثر من 25 حالة وفاة

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

أول المشاريع الكبرى.. شركة سعودية تستعد لتنفيذه في إثيوبيا

أول المشاريع الكبرى.. شركة سعودية تستعد لتنفيذه في إثيوبيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
وقعت شركة "أكوا باور" السعودية، عقد مشروعين لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية، تبلغ قدرة كل منهما 125 ميغاواطا مع إثيوبيا.
 
وتضمن العقد اتفاقية تشغيل طويلة الأجل مع شركة الكهرباء الإثيوبية، وهي الجهة المنتجة للكهرباء المملوكة للدولة، لتفوز به "أكوا باور" ضمن الجولة الأولى من برنامج "الطاقة الشمسية" الإثيوبي، والمنظم بالقانون الجديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
وستشرع الجهات في توقيع اتفاقية طويلة الأجل لشراء الطاقة للمشاريع بسعر تعرفة 2.52 سنت/كيلوواط للساعة لمدة 20 عاما، وذلك قبل نهاية عام 2019.
 
وستسهم المشروعات والتي يبلغ إجمالي قدرتها 250 ميغاواطا، في معالجة نقص الطاقة الحالي بالإضافة إلى تنويع مزيج الطاقة في إثيوبيا، حيث تعمل الحكومة الإثيوبية حاليا على رفع قدرة توليد الكهرباء في البلاد من 4300 ميغاواط حاليا إلى 17300 ميغاواط بحلول عام 2020.
 
وسيتم إنشاء المحطتين الجديدتين في ديشيتو في منطقة عفار وجاد في المنطقة الصومالية في إثيوبيا.
 
وتقوم إثيوبيا أيضا ببناء "سد النهضة" على النيل الأزرق لتوفير احتياجاتها من الكهرباء في البلاد، حيث من المقرر أن يولد السد 6000 ميغاواط من الكهرباء.
 
المصدر: شركة "أكوا باور"
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0992