آخر الأخبار :
توفي في عمر 86 عاما.. "كورونا" يخطف العالم البارز في مجال الهندسة الطبية الصين تعلن عن اخبار مبشرة بشأن فيروس كورونا بعد ساعات من الواقعة.. مفاجأة في انتحار "فاتنة بريطانيا" ناطق جنوبي: وصية الرئيس (صالح) يتم تنفيذها اليوم في عدن مسلحون مجهولون يغتالون قيادياً في الحزام الامني بعدن (تفاصيل) ضحايا السيلفي أكثر من عدد قتلى سمك القرش فتاة روسية تفوز بألذ وأشهى مسابقة.. وتموت في نهايتها الصوفي يتحدث عن سيارة ملكة بريطانيا اإليزابيث .. التي احتفظ بها صالح في بدروم منزله بن دغر .. لا يمكننا التوقف في منتصف الطريق ولم نسمح لمن يريد التنصل عن الاتفاق العودة الى الصدام بين الاخوة "إبراهيم" شاهد في قضية "الفجر المسروق" في مأرب

أخبار الساعة » الاقتصادية » عربية

أول المشاريع الكبرى.. شركة سعودية تستعد لتنفيذه في إثيوبيا

أول المشاريع الكبرى.. شركة سعودية تستعد لتنفيذه في إثيوبيا

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2019    | منذ: 4 أشهر مضت
وقعت شركة "أكوا باور" السعودية، عقد مشروعين لتوليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية، تبلغ قدرة كل منهما 125 ميغاواطا مع إثيوبيا.
 
وتضمن العقد اتفاقية تشغيل طويلة الأجل مع شركة الكهرباء الإثيوبية، وهي الجهة المنتجة للكهرباء المملوكة للدولة، لتفوز به "أكوا باور" ضمن الجولة الأولى من برنامج "الطاقة الشمسية" الإثيوبي، والمنظم بالقانون الجديد للشراكة بين القطاعين العام والخاص.
 
وستشرع الجهات في توقيع اتفاقية طويلة الأجل لشراء الطاقة للمشاريع بسعر تعرفة 2.52 سنت/كيلوواط للساعة لمدة 20 عاما، وذلك قبل نهاية عام 2019.
 
وستسهم المشروعات والتي يبلغ إجمالي قدرتها 250 ميغاواطا، في معالجة نقص الطاقة الحالي بالإضافة إلى تنويع مزيج الطاقة في إثيوبيا، حيث تعمل الحكومة الإثيوبية حاليا على رفع قدرة توليد الكهرباء في البلاد من 4300 ميغاواط حاليا إلى 17300 ميغاواط بحلول عام 2020.
 
وسيتم إنشاء المحطتين الجديدتين في ديشيتو في منطقة عفار وجاد في المنطقة الصومالية في إثيوبيا.
 
وتقوم إثيوبيا أيضا ببناء "سد النهضة" على النيل الأزرق لتوفير احتياجاتها من الكهرباء في البلاد، حيث من المقرر أن يولد السد 6000 ميغاواط من الكهرباء.
 
المصدر: شركة "أكوا باور"
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1902