آخر الأخبار :
اعتقال الجبواني بمحافظة شبوه جماعة الحوثي تتلقى ضربة موجعة في الضالع واقتحام مواقعها في الحشا الكشف عن موعد صرف مرتبات منتسبي وزارة الداخلية دخل النسر في معركة مع أخطبوط .. شاهد النهاية الغريبة ظنّوا أن تمساحًا قتله ثم اكتشفوا "الحقيقة الصادمة" عليك الابتعاد عن هذه الأغذية.. غذا كنت تعاني من التهاب في الأمعاء الكلاب الشياطين تقتل رجلًا وتلتهم ذراعه وهو حي في حادثة مروعة كوريا الشمالية مهددة القوى المعادية: لا تستفزونا إذا أردتم "رؤية عام جديد" مسلح يرتكب جريمة بشعة في الصعيد بمحافظة شبوة ارتفاع للدولار واسعاره تجاوز ال 600 ريال (اسعار الصرف صباح السبت 14 ديسمبر)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

العدل السعودية تصدم الازواج بشأن إلزام زوجاتهم بهذا الأمر !

العدل السعودية تصدم الازواج بشأن إلزام زوجاتهم بهذا الأمر !

اخبار الساعة    | بتاريخ : 31-10-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أصدرت وزارة العدل السعودية، الخميس، تعميما إلى كافة المحاكم العامة ومحاكم الأحوال الشخصية بالمملكة، أكدت فيه أنها ألغت من بوابتها طلبات إلزام الزوجة بالعودة إلى بيت الزوجية جبرا.
 
وأفادت صحيفة "عكاظ"، اليوم الخميس، بأن نائب وزير العدل سعد السيف، أصدر تعميما جاء فيه أنه إشارة إلى نظام التنفيذ في مادته الـ 75، "لا ينفذ الحكم الصادر على الزوجة بالعودة إلى بيت الزوجية جبرا، وبناء على الدراسة المعدة حول الدعاوى المقدمة للمطالبة بإلزام المرأة بالعودة لبيت الزوجية، وما تضمنته الدراسة من التوصية بحذف تصنيف هذه الدعاوى، جرى حذف التصنيفات المتعلقة بهذا الشأن، ولم تعد متاحة على بوابة الخدمات الإلكترونية للوزارة (ناجز)".
 
وكانت المحكمة العليا أصدرت مبدأ قضائيا يتمثل في حق الزوجة في طلب فسخ النكاح، كرها لزوجها، ولعدم إطاقتها العيش معه، باعتباره سببا شرعيا، وللقاضي فسخ العقد للكره دون الحاجة لطلب الخلع، ويتم الفسخ بحكم يصدر من القاضي لدى محكمة الأحوال الشخصية المختصة.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1496