آخر الأخبار :
ارتفاع وتيرة الاغتيالات في عدن.. ومقتل جندي بعد اغتيال ضابط احصائية مرعبة لإجمالي اليمنيين الذين تم ضبطهم في السعودية خلال الفترة الماضية (ارقام) شاهد بالصور.. اندلاع حريق هائل في أحد المراكز التجارية بجدة ! آخر اسعار صرف الدولار والسعودي مساء السبت 7 ديسمبر 2019م تصريحات جديدة من وزير قطري بشأن الاخوان المسلمين وناشطون يكذبونه ! عمار صالح يكشف ماذا طلب من الصالح والزوكا في اللحظات الاخيرة قبل مقتلهما رصدتها كاميرات المراقبة.. شاهد ما تقوم به هذه الخادمة في مطبخ مخدوميها بالسعودية السعودية تكشف عن ضبط 4.2 مليون مخالف لأنظمة الإقامة والعمل خلال عامين.. واليمنيون في المرتبة الثانية مسؤول بالخارجية الأمريكية يتهم إيران بالهجوم على القاعدة الأمريكية في العراق الرئيس الامريكي "ترامب": لا أملك جوالًا شخصيًّا منذ سنوات.. و"سي إن إن" قناة كاذبة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

على الهواء مباشرة.. قائد سوداني يلجم مذيع قناة الجزيرة ويخرسه بشأن الحوثيين .. شاهد!

على الهواء مباشرة.. قائد سوداني يلجم مذيع قناة الجزيرة ويخرسه بشأن الحوثيين .. شاهد!

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2019    | منذ: 1 أشهر مضت
أَفْحَم الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة السودانية العميد ركن الدكتور عامر محمد الحسن محمد أحمد؛ مذيع ‫"الجزيرة" والجمه على الهواء مباشرة خلال رده على اسئلته بشأن الحوثيين.
 
وقال في ردّه على تساؤل مذيع القناة القطرية عن النفع الذي يعود على السودان من إرسال آلاف الشباب السودانيين إلى الحرب في اليمن: "المسألة ليست براغماتية وإنما مسألة مبدأ، السودان دولة إسلامية ودولة تدين بالولاء للأراضي والديار المقدّسة (المملكة العربية السعودية) من قديم الزمان، وهذا التاريخ التليد يجب أن نحافظ عليه، بأن نحافظ على الأراضي المقدّسة، خاصة أن الصواريخ الحوثية لا تستثني المقدّس وغير المقدّس في الأراضي المقدّسة".
 
وعندما قاطعه المذيع -وكأنه المتحدث باسم الحوثيين- مدّعياً أن صواريخ الحوثيين لا تستهدف مكة المكرّمة والمدينة المنوّرة؛ مؤكداً -على حد زعمه- بأنهم لم يستهدفوا في يومٍ من الأيام مكة والمدينة ولم يقولوا أبداً بأنهم يستهدفونها هم أيضا مسلمون!
 
وكان رد متحدث القوات المسلحة السودانية مفحماً: "الصاروخ إذا انطلق ليست له أعين ويمكن أن يسقط في أيّ مكانٍ، إضافة إلى ذلك الأراضي السعودية كلها تعد أراضي مقدّسة؛ باعتبار أنها مسرى الرسول ﷺ"، لافتاً إلى أن الحوثيين يمثلون دولاً إقليمية لديها أفكارٌ وتوجهاتٌ لا تريد خيراً بالمنطقة والإقليم، والسودان لا ينفك عن الإقليم بأيّ مستوى من المستويات".
 
ولم يستبعد متحدث القوات المسلحة السودانية، أن يكون للحوثيين مطامع في السودان أيضاً؛ لكونهم يحملون معتقداً ينافي تماماً عقيدة المنطقة، فقد يصدّرون الثورة الايرانية مثلاً.
 
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1588