آخر الأخبار :
الليرة التركية تهبط إلى مستويات قياسية متدنية استقالة مفاجئة للمفتش العام لوزارة الخارجية الأمريكية السلطات السعودية تلقي القبض على مواطن سعودي ارتكب جريمة بشعة في مكة كيف يحذركجسمك بنقص فيتامين B12 ؟ شاهد حجم الكارثة التي ضربت مأرب بسبب الامطار والسيول الغزيرة! اختفوا في ثوان.. شاهد آخر صورة لفريق إطفاء بيروت قبل الانفجار الضخم انهيار اربعة منازل جديدة اليوم في صنعاء واخلاء آخرين تفاصيل الفوز الساحق لليمني «ابراهيم عياش» بعضوية مجلس النواب الأمريكي وبفارق اصوات كبير عن اقرب منافسيه أول يمني يفوز بعضوية مجلس النواب الأمريكي وأحمد علي عبدالله صالح يهنئه حريق هائل يندلع في السوق الشعبي بإمارة عجمان في الإمارات (فيديو مروع)

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بعد سنوات من الجدل.."غوغل مابس" يضيف خاصية "عدم التتبع"

بعد سنوات من الجدل.."غوغل مابس" يضيف خاصية "عدم التتبع"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2019    | منذ: 9 أشهر مضت
بعد سنوات من الجدل بشأن جمع "غوغل" معلومات عن عملائها عبر "خرائط غوغل"، بات بإمكان مستخدمي التطبيق اختيارُ وضع "عدم التتبع" الذي يمنع إيصال بيانات رحلاتك أو حتى بحثك إلى العملاق الأمريكي.
 
ووفقًا لوثيقة صادرة عن الشركة؛ فإن مستخدمي "خرائط غوغل" أو "غوغل مابس" عبر هواتف "أندرويد"، أصبحوا أحرارًا في اختيار وضع "عدم التتبع"، ووقتها تصبح "غوغل" غير قادرة على تتبّع رحلاتهم أو الأماكن التي بحثوا عنها على الطبيق.
 
وبإمكان خاصية "غوغل إنكوغنيتو" إغلاق أبواب كثيرة لجمع المعلومات عن مستخدمي "غوغل مابس"، مثل تاريخ البحث، أو تاريخ المواقع التي زارها صاحب الهاتف.
 
وحسب موقع "تك تشرش" التقني؛ فإن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" في خلال أيام؛ فيما لم تكشف المصادر عن موعد إطلاقها في هواتف "آيفون".
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز"؛ فإن من المرجّح أن تعمل الخاصية الجديدة على تقليل الإعلانات التي تظهر لمستخدمي الهواتف بناء على المواقع التي زاروها مؤخرًا؛ وفقًا لمتخصصين في أمن المعلومات.
 
ويُعد "غوغل مابس" من أكثر التطبيقات التي يعتمد عليها السائقون لمعرفة الطريق الصحيح إلى وجهاتهم حول العالم؛ لكن جمع الشركة معلومات وبيانات عن المستخدمين، أثار قلق الخبراء في الأمن الإلكتروني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0583