آخر الأخبار :
شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا نجاح صفقة تبادل اسرى بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

بعد سنوات من الجدل.."غوغل مابس" يضيف خاصية "عدم التتبع"

بعد سنوات من الجدل.."غوغل مابس" يضيف خاصية "عدم التتبع"

اخبار الساعة    | بتاريخ : 03-11-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
بعد سنوات من الجدل بشأن جمع "غوغل" معلومات عن عملائها عبر "خرائط غوغل"، بات بإمكان مستخدمي التطبيق اختيارُ وضع "عدم التتبع" الذي يمنع إيصال بيانات رحلاتك أو حتى بحثك إلى العملاق الأمريكي.
 
ووفقًا لوثيقة صادرة عن الشركة؛ فإن مستخدمي "خرائط غوغل" أو "غوغل مابس" عبر هواتف "أندرويد"، أصبحوا أحرارًا في اختيار وضع "عدم التتبع"، ووقتها تصبح "غوغل" غير قادرة على تتبّع رحلاتهم أو الأماكن التي بحثوا عنها على الطبيق.
 
وبإمكان خاصية "غوغل إنكوغنيتو" إغلاق أبواب كثيرة لجمع المعلومات عن مستخدمي "غوغل مابس"، مثل تاريخ البحث، أو تاريخ المواقع التي زارها صاحب الهاتف.
 
وحسب موقع "تك تشرش" التقني؛ فإن الخاصية الجديدة ستكون متاحة لجميع مستخدمي الهواتف العاملة بنظام "أندرويد" في خلال أيام؛ فيما لم تكشف المصادر عن موعد إطلاقها في هواتف "آيفون".
 
ووفق ما نقلته "سكاي نيوز"؛ فإن من المرجّح أن تعمل الخاصية الجديدة على تقليل الإعلانات التي تظهر لمستخدمي الهواتف بناء على المواقع التي زاروها مؤخرًا؛ وفقًا لمتخصصين في أمن المعلومات.
 
ويُعد "غوغل مابس" من أكثر التطبيقات التي يعتمد عليها السائقون لمعرفة الطريق الصحيح إلى وجهاتهم حول العالم؛ لكن جمع الشركة معلومات وبيانات عن المستخدمين، أثار قلق الخبراء في الأمن الإلكتروني.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0925