آخر الأخبار :
شعرت بصداع وذهبت لتنام.. ثم اكتشفوا موتها في الصباح.. والسبب ! اندلاع اشتباكات في لحج بين قبائل الصبيحة والحزام الأمني ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو) إسرائيل تعلن انتهاء عملية "الحزام الأسود" في قطاع غزة هذه حقيقة صورة اللقاء بين محمد بن سلمان ووزيرين إماراتي وقطري ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 34 قتيلا و111 جريحا نجاح صفقة تبادل اسرى بين الحوثيين والقوات المشتركة في الساحل الغربي اسعار صرف الدولار والسعودي صباح اليوم الخميس 14 نوفمبر 2019 الأطفال هربوا من مشهد الأم المروع.. أردنية تروي واقعة فقء عينيها بيدي زوجها "شرطة دبي" تحذر النساء من لبس "الكعب العالي".. والسبب !

أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار التكنولوجيا

تخزين فيلم على الزجاج.. تقنية جديدة ومذهلة من مايكروسوفت

تخزين فيلم على الزجاج.. تقنية جديدة ومذهلة من مايكروسوفت

اخبار الساعة    | بتاريخ : 06-11-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
نجحت شركة مايكروسوفت في إثبات إمكانية تخزين البيانات على الزجاج، من خلال استعراض تقنية فريدة يمكنها، بعد المزيد من التطوير، حفظ البيانات لمئات بل لآلاف السنين.
 
وبرهنت الشركة العملاقة على كفاءة نتاج مشروعها البحثي الجديد، من خلال التعاون من عملاق الإنتاج الترفيهي "وارنر برذرز" لتخزين نسخة أصلية لفيلم "سوبرمان" الذي تم إنتاجه عام 1978، على قطعة زجاج لا يتجاوز سمكها 2 مليمتر وطولها 7 سم تقريبا.
 
الرقاقة الزجاجية تمتاز بأنه يصعب تدميرها، إذ صممت لتحمل أصعب الظروف، حيث تم وضعها داخل فرن ومايكروويف وغليها في الماء وخدشها بأدوات حادة، وأثبتت كفاءة كبيرة في جميع التجارب.
 
 زجاجة مايكروسوفت تم تصميمها ضمن مشروع "سيليكا" الذي يهدف إلى إيجاد طرق مبتكرة لتخزين البيانات لفترات طويلة وبتكلفة منخفضة، وفقا لما أورده موقع "ذا فيرج".
 
وتعتمد تقنية مايكروسوفت الجديدة على استعمال أشعة "ليزر الفيمتو ثانية"، لتشكيل ما سمته مايكروسوفت بـ "فوكسل"، وهي عبارة عن بيانات مجسمة محفورة بدقة على الرقاقة الزجاجية يمكن قراءتها لاحقا باستخدام نظام متطور يعتمد على الذكاء الاصطناعي.
 
مايكروسوفت أوضحت خلال مؤتمرها "Ignite"، أن الرقاقة الواحدة يمكنها أن تضم أكثر من مئة طبقة من البيانات المجسمة "الفوكسل".
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0983