آخر الأخبار :
وكالة تكشف عن اتصالات بين قيادات حوثية رفيعة وبن سلمان (أهم بنود المفاوضات) ارتفع مجددا.. اسعار صرف الدولار والسعودي (الآن) مساء السبت 16 نوفمبر 2019 الإطاحة بوافد يمني في بيشه بسبب أدوات جنسية.. وهذا ما فعله بنساء ! ليفربول يكافئ مدربه كلوب بهدية ثمينة أول ظهور لوزير الدفاع المقدشي بعد حادثة استهدافه في مأرب.. شاهد من ظهر إلى جواره ! تعرف على الحيلة التي استخدمها أسترالي للنجاة من بين فكي تمساح ! فتيات "براعم" ليفربول يضحكن ويحرجن صلاح بمقلب وأسئلة عن مكة (فيديو) شاهد الثلج يكسو منطقة الجوف السعودية ويحولها إلى بياض ناصع عصر اليوم اسعار الصرف مساء اليوم السبت الموافق 16 نوفمبر 2019م في صنعاء وعدن ارتفاع ضحايا الاسبرت بصنعاء إلى أكثر من 25 حالة وفاة

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

"ليس سد النهضة".. إثيوبيا تعلن عن تشغيل سد جديد

"ليس سد النهضة".. إثيوبيا تعلن عن تشغيل سد جديد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-11-2019    | منذ: 1 أسابيع مضت
قالت شركة الكهرباء الإثيوبية، إن مشروع الطاقة المائية سد "غينالي داو" الجاري بناؤه في الجزء الجنوبي الشرقي من إثيوبيا سيبدأ تشغيله بالكامل بعد شهرين.
 
وصرح الرئيس التنفيذي للشركة أبراهام بلعي، لوكالة الأنباء الإثيوبية، بأن المشروع قد اكتمل الآن بنسبة 99٪، موضحا أن قدرة السد تبلغ 254 ميغاواط وسيتم تشغيله بعد شهرين عند الانتهاء من الاختبار اللازم للعمل.
 
وتم إطلاق السد الذي يبلغ ارتفاعه 110 أمتار وطوله 426 مترا في عام 2010، وهو قادر على استيعاب 2.5 مليار متر مكعب من المياه.
 
وعند الانتهاء منه، من المتوقع أن يزيد السد من طاقة توليد الكهرباء الحالية في البلاد من 4،260 إلى 4،514 ميغاواط، حيث تبلغ تكلفة السد الذي تقوم به مجموعة "جيزهوبا" الصينية على نهر جينالي داو حوالي 450 مليون دولار.
 
ويأتي هذا السد بخلاف سد النهضة الإثيوبي الكبير الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار في عام 2011، وتم تصميمه ليكون حجر الزاوية في مساعي إثيوبيا لتصبح أكبر دولة مصدرة للطاقة في إفريقيا من خلال توليد كهرباء تصل إلى أكثر من 6000 ميغاوات.
 
المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0947