آخر الأخبار :
أول تعليق حكومي على اطلاق الحوثيين لثلاثة صواريخ باليستية على الرياض وجازان عاجل: الحوثيون يطلقون 2 صواريخ باليستية على الرياض وسماع دوي انفجارات قوية أمريكا وضعت خططا لـ"أسوأ سيناريوهات" قد تواجهها جراء كورونا ومنها وفاة سياسيين كبار سلاح الجو الأمريكي: عدد الطيارين المصابين بكورونا ازداد إلى 3 أضعافه حاكم نيويورك يرفض فكرة الرئيس ترامب فرض الحجر الصحي على نيويورك فرنسا تسجل 319 حالة وفاة بكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة مقتل مسؤول إمداد وتموين الحوثي في جبهة صرواح بمأرب إيطاليا تسجل 889 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة اتصال من أحمد علي عبدالله صالح إلى امريكا بشأن كورونا القوات المشتركة تعلن اسقاط طائرة بدون طيار بالحديدة

أخبار الساعة » السياسية » عربية

"ليس سد النهضة".. إثيوبيا تعلن عن تشغيل سد جديد

"ليس سد النهضة".. إثيوبيا تعلن عن تشغيل سد جديد

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-11-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
قالت شركة الكهرباء الإثيوبية، إن مشروع الطاقة المائية سد "غينالي داو" الجاري بناؤه في الجزء الجنوبي الشرقي من إثيوبيا سيبدأ تشغيله بالكامل بعد شهرين.
 
وصرح الرئيس التنفيذي للشركة أبراهام بلعي، لوكالة الأنباء الإثيوبية، بأن المشروع قد اكتمل الآن بنسبة 99٪، موضحا أن قدرة السد تبلغ 254 ميغاواط وسيتم تشغيله بعد شهرين عند الانتهاء من الاختبار اللازم للعمل.
 
وتم إطلاق السد الذي يبلغ ارتفاعه 110 أمتار وطوله 426 مترا في عام 2010، وهو قادر على استيعاب 2.5 مليار متر مكعب من المياه.
 
وعند الانتهاء منه، من المتوقع أن يزيد السد من طاقة توليد الكهرباء الحالية في البلاد من 4،260 إلى 4،514 ميغاواط، حيث تبلغ تكلفة السد الذي تقوم به مجموعة "جيزهوبا" الصينية على نهر جينالي داو حوالي 450 مليون دولار.
 
ويأتي هذا السد بخلاف سد النهضة الإثيوبي الكبير الذي تبلغ تكلفته أربعة مليارات دولار في عام 2011، وتم تصميمه ليكون حجر الزاوية في مساعي إثيوبيا لتصبح أكبر دولة مصدرة للطاقة في إفريقيا من خلال توليد كهرباء تصل إلى أكثر من 6000 ميغاوات.
 
المصدر: وكالة الأنباء الإثيوبية
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1003