آخر الأخبار :
اسعار الصرف في اليمن تستقر اليوم الجمعة 22 نوفمبر عند هذا المستوى! صنعاء تكشف عن وصول سفينتين عملاقتين الى الحديدة.. تفاصيل ليلة حامية الوطيس في عدن وفاة المواطن الذي احرق نفسه بصنعاء امام رئاسة الجمهورية.. والسبب! هيئة الطيران المدني تعلن (رسمياً) استئناف الرحلات الجوية من مطار الريان في المكلا حادث مروع بالسعودية يسفر عن مقتل 6 اشخاص.. ابتدأ بالدهس وانتهى باحتراق سيارتين وتفحم اربعة اشخاص تركي آل الشيخ يعلن عن تفاصيل السيارة الوحيدة بالعالم والتي صممت خصيصاً لموسم الرياض بالفيديو.. فتاة ممشى كورنيش جدة تظهر من جديد وتعتذر عن التحرش اللفظي وتبكي بحرارة "تكفون"! حدث في السعودية.. أغلق عداد الكهرباء وهاجمهم طعناً فقتل شقيقه وأصاب والده (تفاصيل) سعودية كانت تصور فيديو لمضاربات الأطفال امام المدارس.. وما حدث كان مفاجئ لها وصورته كاميرتها ! (شاهد)

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » الصحة والمجتمع

بسبب الجرجير .. شاهد: دودة تتلوى بجانب كبد رجل

بسبب الجرجير .. شاهد: دودة تتلوى بجانب كبد رجل

اخبار الساعة    | بتاريخ : 08-11-2019    | منذ: 2 أسابيع مضت
كشف مقطع فيديو مخيف، دودة كبيرة تتحرك بجوار كبد رجل يبلغ من العمر 40 عاما، بعد أن اعتاد تناول أوراق الجرجير دون غسله، وذلك بمزرعة في المكسيك. وحسب صحيفة “نيو إنغلاند” الطبية، فقد تعرض الرجل إلى أزمة في الكبد بعد تناول كميات من النبات الملوث، حيث نقل إلى المستشفى واحتجز به.
 
دودة كبيرة
وأظهرت صور التقطت بالمنظار من داخل بطن الرجل، دودة كبيرة تتلوى بجانب كبده، وتتشبث بأحشائه الداخلية. وحسب الأطباء، فقد كانت أولى أعراض المرض شحوب الشفتين واللسان، فيما أثبتت الفحوص الطبية إصابة الرجل بفقر الدم وانسداد القنوات الصفراوية التي تصل الكبد بالجهاز الهضمي.
 
المتورقة الكبدية
وبعد استخدام المنظار، اكتشف الأطباء أن سبب انسداد القنوات الصفراوية ديدان تعرف باسم “المتورقة الكبدية”، تصيب من يتناول المياه الملوثة أو المحاصيل الزراعية غير المغسولة. وتنتقل هذه الديدان من الأمعاء إلى القنوات الصفراوية، حيث تعيش وتتكاثر مسببة نزيفا داخليا وفقرا في الدم. لكن الصحيفة قالت إن حالة الرجل باتت تحت السيطرة في غضون شهر، بعد تناول علاج لقتل الطفيليات.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0999