آخر الأخبار :
ارتفاع مخيف للدولار.. اسعار صرف العملات بصنعاء وعدن مساء الاحد 19 يناير 2020م الناطق باسم الجيش الوطني يكشف احصائية بعدد القتلى والجرحى في قصف معسكر بمأرب (فيديو) انفجار عنيف في معسكر الاستقبال بمأرب وسقوط عشرات القتلى والجرحى شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! زوجة مرشح رئاسي أمريكي تكشف تفاصيل الاعتداء عليها جنسياً خلال كشف طبي شاهد ماحدث بعد إجبار مسافرة على إجراء " اختبار الحمل" قبل ركوب الطائرة شاب يعترف بـ"جريمته" أمام مشاهدي التلفزيون.. وفيديو صادم يكشف ما حدث شاهد كيف أنهى "روحاني" الصلاة بشكل مفاجئ ودون تحية "خامنئي"! تعرف على سبب احتضان نانسي عجرم ابنتيها وقولها: "بروحنا نحميكن"؟ بشارة مفرحة لمرضى السكر.. الصحة توافق على طرح أول علاج عن طريق الكلى

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

الفلكي الشوافي يوضح حدث فلكي هام يوم الاثنين القادم ويشير الى كسوف للشمس على اليمن

الفلكي الشوافي يوضح حدث فلكي هام يوم الاثنين القادم ويشير الى كسوف للشمس على اليمن

اخبار الساعة    | بتاريخ : 09-11-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
كشف الفلكي اليمني عدنان الشوافي "الخبير الدولي في الفيزياء الفلكية" على صفحته بالفيس بوك حدثين فلكيين و يقول يترقب العالم و عشاق السماء عبور كوكب عطارد امام قرص الشمس يوم الإثنين القادم 11 نوفمبر 2019 ، يحدث العبور لكوكب عطارد عندما يمر بين الارض و الشمس ويكون جميعهم على خط مستقيم واحد ليظهر عطارد كنقطة سوداء على قرص الشمس و نتيجه لصغر حجم الكوكب عطارد الذي يبدو حينها قدره حوالي 10 ثواني قوسية مقارنة بالشمس 1938 ثانية قوسية لذلك يبدو كوكب عطارد كنقطة مظلمة صغيرة جدا على قرص الشمس المتوهج ولا يمكن مشاهدته بالعين المجردة و لا ننصح بالنظر للشمس حتى لاتؤذي اشعة الشمس العين.
 
يبدا العبور بدخول قرص عطارد أمام قرص الشمس الساعة 3:35 عصرا بتوقيت صنعاء UTC+3 ويكون الحدث مشاهدا من اليمن والوطن العربي كاملا فقط باستخدام التلسكوب المرشح (فلتر) للشمس ويبلغ الحدث ذروته الساعة 6:20 مساء بتوقيت صنعاء بعد تكون الشمس قد غربت وتحت الأفق بالنسبة لليمن بينما تكون الفرصة مستمرة للمشاهدة حتى غروب الشمس من جميع الدول العربية الواقعة في أفريقيا من مصر الى المغرب وتكون حينها الشمس على مسافة تقريبا 148.11 مليون كيلومتر  من الأرض وعطارد بينهما على مسافة نحو 101.12 مليون كيلومتر من الأرض و ينتهي الحدث الساعة 9:04 مساء بتوقيت صنعاء بخروج قرص عطارد من امام قرص الشمس و تستطيع المناطق الواقعة اقصى غرب الوطن العربي مثل موريتانيا ان تشهد كامل المراحل للحدث، ولن تتكرر هذة الظاهرة حتى العام 2032 وتعتبر ثاني أهم ظاهرة فلكية مرتقبه خلال ما تبقى من العام 2019 بعد الكسوف الكلي للشمس في 26 ديسمبر القادم الذي يكون مشاهد ككسوف جزئي من اليمن.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.65