آخر الأخبار :
بشرى سارة .. صدور توجيهات جديدة بصنعاء بعودة الحياة الطبيعية تحت هذا الشرط ! اليمن: آخر اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن الاثنين 13 يوليو 2020م أول تعليق من ناطق حراس الجمهورية بشان أحداث الخوخة والحجرية عواصف تضرب جازان السعودية تحد من مستوى الرؤية (تفاصيل) الموافقة على لقاحين جديدين لكورونا بقرار من الغذاء والدواء الأمريكية بيان صادر من جمعية الصرافين اليمنيين الرياض: ضبط تشكيل عصابي قاموا بأخطر عملية سرقة هوليودية ومليونية من منزل مقيم السعودية: خال الطفلين جواهر ووايل يكشف حالتهما الصحية ويطالب بمعاقبة المصور سقوط عشرات القتلى و الجرحى في اشتباكات دامية جنوب صنعاء الأرصاد يحذر من سيول جارفة خلال الساعات القادمة

أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » غرائب وعجائب

عاش 20 عاماً يشتكي انسداداً في الأنف .. لن تتخيل ما وجده الأطباء داخله

عاش 20 عاماً يشتكي انسداداً في الأنف .. لن تتخيل ما وجده الأطباء داخله

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
في حالة نادرة وبعد أن شعر رجل صيني بانسداد شديد في الأنف، سبّب له متاعب كثيرة توجّه إلى المستشفى، ليكتشف أن السبب أغرب من الخيال.
 
وبحسب ما أوردت صحيفة "ديلي ميل"، الأربعاء، فقد اكتشف تشانغ بينشنغ (30 عاما) من مدينة هاربين شمال شرق الصين، أن سبب الانسداد هو سن كانت تنمو بشكل غريب داخل تجويف الأنف.
 
ويقول الأطباء إن حالته كان صعبة للغاية، إذ كان يعاني صعوبة في التنفس ولم يتمكن من النوم بشكل صحيح خلال الليل، كما كان يشكو رائحة تسوس مستمر في أنفه.
 
ووفقاً لما نشرته "سكاي نيوز عربية"، فإنه في أثناء الفحص بالأشعة السينية، لاحظ الأطباء وجود جسم ذي كثافة عالية في الجزء الخلفي من تجويف الأنف.. وقال أحد الأطباء: "لقد بدا الأمر وكأنها سن".
 
وتعود القصة إلى عام 1990، عندما كان تشانغ يبلغ 10 أعوام فقط، وتعرض وقتها إلى حادث سقوط من ارتفاعٍ عالٍ، فانكسرت له سنتان، لم يتمكن من العثور على إحداهما بعدما استفاق ولم يفكر فيها.
 
ورغم إصابته الخطيرة، التي لجأ الأطباء إلى معالجتها بنحو 60 غرزة، إلا أنه لم يشعر بأي مشكلة في أنفه.
 
وتبين لاحقا أن السن دخلت إلى الأنف، دون أن يشعر تشانغ، وأخذت في النمو هناك، في حالة نادرة للغاية يطلق عليها الأطباء "الأسنان المتحجرة داخل الأنف".
 
ويقول خبراء، إنه تم تسجيل العثور على 23 حالة مسجلة فقط بين عامي 1959 و2008.
 
وأزال الأطباء السن التي يبلغ طولها نحو سنتيمتر واحد (0.4 بوصة)، من أنف تشانغ، بعد عملية جراحية مدتها 30 دقيقة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.136