آخر الأخبار :
طيران التحالف يشن غارات جديدة على صنعاء طيران التحالف يشن غارت عنيفة على صنعاء والسنة النيران تتصاعد (الاماكن المستهدفة) مسئول حكومي: إيران مستمرة في عدوانها على الشعب اليمني احصائيات كورونا في السعودية للحالات النشطة والحرجة والاصابة والتعافي حتى اليوم قصف جديد لطيران التحالف على اهداف بصنعاء اليمن: ارتفاع كبير للدولار في عدن وانخفاض في صنعاء (اسعار الصرف الاربعاء 1 يوليو 2020م) الامم المتحدة تتسلم 40% فقط من إجمالي تعهدات المانحين لليمن بعد قانية.. الحوثيون يهاجمون اولى مناطق مأرب الهامة بن بريك: النصر قريباً جداً إن شاء الله وسيكون حليف أحرار الجنوب والشمال هل سلم الإصلاح اسلحته للحوثيين في قانية .. شاهد الفيديو

أخبار الساعة » السياسية » اليمن

وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب

وزارة الدفاع تصدر بيان تكشف اسماء الضباط الذين قتلوا في الهجوم الذي استهدف قيادة الجيش بمأرب

اخبار الساعة    | بتاريخ : 13-11-2019    | منذ: 8 أشهر مضت
أصدرت وزارة الدفاع اليمنية ورئاسةهيئة الأركان العامة، اليوم الأربعاء، بيانا مشتركا، نعت فيه الضباط الذين استشهدوا في قصف صاروخي استهدف اجتماعا عسكريا بمعسكر صحن الجن بمحافظة مأرب. 
 
وخلا بيان النعي، من ذكر الجهة المنفذة للجهوم الصاروخي، ما أثار جملة من الاسئلة حول هوية منفذيه، وسبب تجاهل الوزارة لذكر الجهة التي قادت الهجوم. 
 
ونعت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة إلى شعبنا اليمني العظيم استشهاد عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة في استهداف إجرامي بصاروخ صباح يومنا هذا الأربعاء 13نوفمبر/2019م في أحد المواقع بمحافظة مأرب.
 
وبحسب البيان فقد نتج عن هذا الاستهداف استشهاد ستة من أبطال قواتنا المسلحة البواسل بينهم الشهيد العميد الركن/ سعيد الشماحي، ركن تدريب العمليات المشتركة بوزارة الدفاع، والعميد الركن/ عبدالرقيب الصيادي، قائد المعسكر التدريبي، والعميد الركن نصر علي الصباحي، وجرح آخرين.
 
وقال البيان إن هذه الإستهدافات المتكررة تأتي وشعبنا الصامد وقواته المسلحة يخوض معركة استعادة الدولة والشرعية، ويقدم التضحيات الغالية في سبيل الوطن.
 
وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة عن الفخر والاعتزاز بأبطال القوات المسلحة البواسل المرابطين في الثغور والمواقع، الذين يقدمون التضحيات ويسطرون البطولات الخالدة في هذه المعركة الوطنية التي فرضت على شعبنا الحر الأبي. 
 
كما اشادت بالانتصارات التي تحرزها القوات المسلحة ضد المليشيا الحوثية المدعومة من إيران في مختلف الجبهات والمناطق.
 
وأكدت بأن هذه الاستهدافات لن تثني شعبنا وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في الذود عن الثورة والجمهورية والثوابت الوطنية، وأنها ستبذل الغالي والنفيس في سبيل حماية خيارات شعبنا وتلبية تطلعاته لاستعادة أمنه واستقراره وبناء مستقبله الواعد والمضي بثبات حتى تحقيق كامل الأهداف المنشودة.
 
ودعت قيادة وزارة الدفاع شعبنا اليمني لمزيد من التلاحم والالتفاف حول القيادة الشرعية والقوات المسلحة بقيادة فخامة المشير الركن عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمواصلة الكفاح والوقوف صفا واحداً في وجه المليشيات المتمردة والجماعات الإرهابية.
 
وثمنت قيادة وزارة الدفــاع مواقف الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى جانب الشعب اليمني في هذه المعركة المصيرية لصد المؤامرات المتربصة بأمن اليمن والمنطقة. 
 
 وعبرت قيادة وزارة الدفاع عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسر وذوي الشهداء الأبرار ولجميع منتسبي القوات المسلحة.. مؤكدة أنها ستقوم بواجبها الوطني تجاه أسر الشهداء والجرحى.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0875