آخر الأخبار :
تقرير سري للجنة الخبراء في مجلس الأمن: الحوثيون لم ينفذوا هجوم سبتمبر على منشآت نفط سعودية "جمل عنيد" يعطل قطارًا في روسيا.. وفيديو يظهر الواقعة عاجل.. الجيش الأمريكي يعلن وقوع إصابات بين الجنود نتيجة هجوم إيران على قاعدة عين الأسد (وكالة): اتفاق لعودة قوة الحماية للقصر الرئاسي بعدن‎ خلال 48 ساعة اسعار صرف الدولار والريال السعودي مساء الخميس 16 يناير 2020م هذه ما تتوقعه الارصاد للساعات القادمة السعودية تلقي القبض على مهربين بحوزتهم فهود من اليمن العميد طارق صالح وزيرا للدفاع في اليمن مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي كبير في جبهة الضالع (الاسم) تعرف على قائد فيلق القدس في اليمن الذي نجا من غارة أمريكية !

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو)

ملك يهدي زوجاته الـ 14 أسطولا من سيارات "رولز رويس" ويستفز شعبه (فيديو)

اخبار الساعة    | بتاريخ : 14-11-2019    | منذ: 2 أشهر مضت
وجهت المعارضة في إسواتيني "سوازيلاند سابقا"، للملك مسواتي الثالث، تهمة استفزاز شعبه الفقير، وذلك بعد إهدائه أسطولا من سيارات الـ "رولز رويس" لزوجاته الـ14.
 
وتضمن أسطول السيارات 19 عربة "رولز رويس" لزوجات الملك، وأكثر من 120 سيارة "بي.أم.دبليو" لكبار الشخصيات بحكوماته، بتكلفة قدرها 30 ألف جنيه إسترليني للسيارة الواحدة على الأقل (36 ألف دولار أمريكي).
 
ويقدر متوسط دخل الفرد في إسواتيني بـ 10 آلاف جنيه إسترليني فقط (12 ألف دولار أمريكي) في العام، مما يعني أن على العامل العادي أن يكدح لمدة 70 عاما ليحصل على سيارة "رولز رويس".
 
وأثار الإنفاق الضخم غضبا كبيرا في البلاد، إذ كشف برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن 63 بالمئة من سكان البلاد يعيشون تحت خط الفقر.
 
يذكر أن الملك مسواتي الثالث لديه 14 زوجة، وأكثر من 25 طفلا، وجلس على عرش المملكة منذ عام 1986.
 

Total time: 0.1766