آخر الأخبار :
الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
كشفت تقارير على موقع "بيزنس إنسايدر" عن التنافس المحموم على صدارة أغنياء العالم بين رجلي الأعمال الأمريكيين: بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، وكيف أن صفقة عقدها الأول أعادته لصدارة القائمة.
 
وحسب التقرير: تمكن "جيتس" من إزاحة منافسه القوي "بيزوس"، من المركز الأول في قائمة أغنياء العالم، ليحتل مركز الصدارة بإجمالي ثروة وصلت لـ110 مليارات دولار أمريكي.
 
وقال "بيزنس إنسايدر": هذه هي المرة الأولى التى يتمكن فيها "جيتس" من الاحتفاظ بالمركز الأول كأغنى رجل في العالم منذ أكثر من عامين؛ حيث كان قد وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، وذلك عقب إعلان أمازون هبوط أرباحها الفصلية بنسبة 28% مقارنة بالعام السابق، إلا أن "جيتس" عاد وخسر مركزه سريعًا لصالح بيزوس في ذلك الوقت.
 
وأرجع التقرير عودة "جيتس" إلى المركز الأول نتيجة لصفقة قيمتها 10 مليارات دولار فازت بها مايكروسوفت لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأميركية؛ والتي ساهمت في زيادة أسهمها، وذلك في الوقت الذى تراجعت فيه أسهم أمازون، التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2%، كما ارتفعت أسهم مايكروسوفت هذا العام بقيمة 48%؛ مما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها جيتس في شركة البرمجيات العملاقة، فيما أصبح "جيف بيزوس" في المركز الثاني بصافي ثروة 108.7 مليار دولار أميركي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1516