آخر الأخبار :
في واقعة غريبة من نوعها.. مسنة تعود للحياة بعدما حفروا قبرها ! (فيديو) صحيفة: طريقة «4 - 7 - 8» تجعلك تنام في 60 ثانية صنعاء تصحو صباح اليوم على وقع جريمة مروعة في منطقة الأصبحي الرئيس هادي يطيح بباكريت من منصب محافظ المهرة ويعين بديلا عنه (سيرة ذاتية) اسعار صرف الدولار والسعودي امام الريال اليمني الاحد 23 فبراير 2020م هذا ما حدث اليوم في الغارات الجوية على صنعاء.. ومصدر يكشف عددها! عاجل: غارات عنيفة ومتتالية على صنعاء (المكان المستهدف) بلسانه قالها.. أردوغان يكشف لماذا يرسل "مقاتليه" إلى ليبيا؟ التحالف: اعتراض وتدمير زورق مفخخ مسيّر عن بٌعد أطلقته المليشيا الحوثية من الحديدة انتشر الرعب لثلاثة اشهر وسط القرية واتهموا الجن بإحراق المنازل إلى أن ظهرت المفاجأة

أخبار الساعة » الاقتصادية » دولية

صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

صفقة بـ10 مليارات دولار تعيد هذا الرجل لقمة أغنياء العالم

اخبار الساعة    | بتاريخ : 17-11-2019    | منذ: 3 أشهر مضت
كشفت تقارير على موقع "بيزنس إنسايدر" عن التنافس المحموم على صدارة أغنياء العالم بين رجلي الأعمال الأمريكيين: بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت، وجيف بيزوس مؤسس شركة أمازون، وكيف أن صفقة عقدها الأول أعادته لصدارة القائمة.
 
وحسب التقرير: تمكن "جيتس" من إزاحة منافسه القوي "بيزوس"، من المركز الأول في قائمة أغنياء العالم، ليحتل مركز الصدارة بإجمالي ثروة وصلت لـ110 مليارات دولار أمريكي.
 
وقال "بيزنس إنسايدر": هذه هي المرة الأولى التى يتمكن فيها "جيتس" من الاحتفاظ بالمركز الأول كأغنى رجل في العالم منذ أكثر من عامين؛ حيث كان قد وصل إلى المركز الأول لوقت قصير الشهر الماضي، وذلك عقب إعلان أمازون هبوط أرباحها الفصلية بنسبة 28% مقارنة بالعام السابق، إلا أن "جيتس" عاد وخسر مركزه سريعًا لصالح بيزوس في ذلك الوقت.
 
وأرجع التقرير عودة "جيتس" إلى المركز الأول نتيجة لصفقة قيمتها 10 مليارات دولار فازت بها مايكروسوفت لتخزين بيانات وزارة الدفاع الأميركية؛ والتي ساهمت في زيادة أسهمها، وذلك في الوقت الذى تراجعت فيه أسهم أمازون، التي كانت تنافس على الصفقة، بنسبة 2%، كما ارتفعت أسهم مايكروسوفت هذا العام بقيمة 48%؛ مما زاد قيمة الأسهم التي يمتلكها جيتس في شركة البرمجيات العملاقة، فيما أصبح "جيف بيزوس" في المركز الثاني بصافي ثروة 108.7 مليار دولار أميركي.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.142