آخر الأخبار :
الكشف عن رواية جديدة حول مقتل العميد عدنان الحمّادي.. هذا ما حدث خلال الدقائق الاخيرة لهذه الأسباب.. يفكر يوفنتوس في "التخلص" من رونالدو ! صعود جديد للدولار.. اسعار الصرف مقابل الريال اليمني مساء الجمعة 6 ديسمبر 2019م نهاية مأساوية لملكة جمال باكستان.. كشف تفاصيل ما حدث ! مغني "راب" يتحدث لأول مرة بعد أن "فقد نصف رأسه" ليفربول مقبل على صفقتين كبريين.. والأعين على لاعب بأصل عربي فلكي يمني يكشف ما سيحدث على نطاق واسع باليمن الأسبوع القادم احتجاز مريض بمستشفى في صنعاء بالقوة لارغام ابيه حذف منشور بالفيسبوك أغبى لص في العالم.. بصنعاء.. يسرق لوح شمسي وينسى سلاحه الشخصي «كلاشنكوف» صدور قرار من رئيس وزراء باكستان بشأن المسلسل التركي "قيامة أرطغرل"

تصويت أخبار الساعة

استفتاء.. أيُ فصيل جنوبي تراه أقرب إلى الشماليين؟

المجلس الانتقالي.
الحراك الجنوبي.
المقاومة الجنوبية.

مـــادة تــجــاريــة

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟

مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-11-2019    | منذ: 3 أسابيع مضت
لال فصل الشتاء والأجواء الباردة، يتساءل السائقون عن مدى صحة فكرة "تسخين السيارة" قبل تحريكها، وما إذا كان ذلك يؤذي محركها أو يفيده.
 
ووفق ما ذكره موقع "سي لايف"؛ فإن الفكرة التقليدية عند السائقين تقضي بضرورة تدفئة محرك السيارة قبل الانطلاق بها، حين يكون الجو باردًا؛ إلا أن الخبراء يرفضون هذه "الأسطورة"، ويشددون على أن الأمر "مضيعة للوقت فقط".
 
ويقول المتخصصون: إن "تدفئة المحرك" خرافة شائعة، كما أن هذه الخطوة غير مفيدة بالمرة.
 
وفي قائمة النصائح للحفاظ على استهلاك الوقود في الطقس البارد، تشرح وزارة الطاقة الأمريكية، أن هناك حاجة إلى وقت أقل بكثير مما كان متوقعًا لتدفئة سيارتك.
 
ووفق "سكاي نيوز"، "تنصح معظم الشركات المصنّعة للسيارات بالقيادة بلطف بعد حوالى 30 ثانية من تشغيل المحرك؛ مما سيخفض استهلاك الوقود ويقلل الانبعاثات".
 
وبحسب إرشادات من موقع "رود آند تراك"؛ فإن محركات السيارات الحديثة تتلقى الوقود على الفور، عند التشغيل؛ وبالتالي يفضل التحرك دون الانتظار لدقائق طويلة.
 
يشار إلى أن القوانين في بعض الولايات الأمريكية تمنع تشغيل المحرك دون تحريك السيارة لمدة تزيد على 3 دقائق؛ فيما تنخفض المدة إلى دقيقة واحدة فقط في أماكن تواجد المدارس العامة والخاصة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.1369