آخر الأخبار :
اسعار صرف الدولار والسعودي بصنعاء وعدن مساء الاثنين 6 ابريل 2020م المملكة تعلن حظر تجوال كلي 24 ساعة على عدة مدن بينها الرياض عاجل: إدخال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون العناية المركزة بسبب كورونا (رسمي) المملكة تسجل 4 وفيات جديدة بفيروس كورونا و138 اصابة بكورونا الفلكي الشوافي يكشف موعد أول ايام شهر رمضان المبارك لهذا العام أول تعليق أممي (مقتضب) على مقتل سجينات بقصف مدفعي في تعز وفاة قيادي في حزب الإصلاح متأثرا بعد اصابته بفيروس كورونا انحرفت سيارته فأمطروها بوابل من الرصاص ما ادى ألى مقتله واحرقوها تعز تفرج عن 124 سجيناً وسجينة بتوجيهات من الرئيس هادي بتوجيهات ملكية.. المملكة تعلن تمديد هوية زائر الكترونيا لليمنيين (تفاصيل)

أخبار الساعة » السياسية » محليات

مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟

مع الطقس البارد في الشتاء.. كم ثانيةً تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟

اخبار الساعة    | بتاريخ : 18-11-2019    | منذ: 5 أشهر مضت
لال فصل الشتاء والأجواء الباردة، يتساءل السائقون عن مدى صحة فكرة "تسخين السيارة" قبل تحريكها، وما إذا كان ذلك يؤذي محركها أو يفيده.
 
ووفق ما ذكره موقع "سي لايف"؛ فإن الفكرة التقليدية عند السائقين تقضي بضرورة تدفئة محرك السيارة قبل الانطلاق بها، حين يكون الجو باردًا؛ إلا أن الخبراء يرفضون هذه "الأسطورة"، ويشددون على أن الأمر "مضيعة للوقت فقط".
 
ويقول المتخصصون: إن "تدفئة المحرك" خرافة شائعة، كما أن هذه الخطوة غير مفيدة بالمرة.
 
وفي قائمة النصائح للحفاظ على استهلاك الوقود في الطقس البارد، تشرح وزارة الطاقة الأمريكية، أن هناك حاجة إلى وقت أقل بكثير مما كان متوقعًا لتدفئة سيارتك.
 
ووفق "سكاي نيوز"، "تنصح معظم الشركات المصنّعة للسيارات بالقيادة بلطف بعد حوالى 30 ثانية من تشغيل المحرك؛ مما سيخفض استهلاك الوقود ويقلل الانبعاثات".
 
وبحسب إرشادات من موقع "رود آند تراك"؛ فإن محركات السيارات الحديثة تتلقى الوقود على الفور، عند التشغيل؛ وبالتالي يفضل التحرك دون الانتظار لدقائق طويلة.
 
يشار إلى أن القوانين في بعض الولايات الأمريكية تمنع تشغيل المحرك دون تحريك السيارة لمدة تزيد على 3 دقائق؛ فيما تنخفض المدة إلى دقيقة واحدة فقط في أماكن تواجد المدارس العامة والخاصة.
اشترك معنا في قناة أخبار الساعة على تليجرام



تعليقك على الخبر عبر فيسبوك

اقرأ ايضا :

Total time: 0.0663